مجلس جامعة الزقازيق يشيد بالتعاون مع “القوي العاملة”

0

مجلس جامعة الزقازيق يشيد بالتعاون مع “القوي العاملة”

كتبت: هبة رمضان 

 

عقد مجلس جامعة الزقازيق، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان، وغادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعبدالمنعم نافع المشرف علي قطاع التعليم والطلاب وأحمد عبد الستار أمين عام الجامعة، والسادة عمداء الكليات، وعدد من وكلاء الكليات .

وقال الوزير: إن حرصه على حضور اجتماعات المجلس، إنما هو مسؤولية وأمانة يجب تأديتها سيحاسبنا عليها الله عز وجل، وينبع ذلك من حرصنا على المشاركة في توعية الطلاب وبناء معارفهم حول كل نواحي المجتمع ومجالات العمل فيه.

لافتا ان ذلك لن يتأتى إلا بالمشاركة والتعاون فيما بين الجامعات والجهات الأخرى.

وشدد الوزير على ضرورة ان يكون الطالب والمواطن مطلعا بشكل عام على كل الثقافات والتجارب المجتمعية المتقدمة، والقوانين المحلية التي تحكم مجتمعه حتى يعمل بجهد على تحقيق التطور والتقدم والتنمية له، مما يكسبه الخبرة الحياتية اللازمة التي يحتاجها في حياته.

وأوضح سعفان أنه يجب التركيز في المحاضرات والندوات التي يتلقاها الطلاب في الجامعات على الموضوعات المحورية المهمة والتي يحتاج الطالب التوعية حولها واستزادة المعارف في شانها، والعمل على دفع الطلاب نحو الوصول لذلك المستوى بكل السبل التي ترغبه في الاهتمام بذلك، حتى نصل بأبنائنا لمستوى أفضل مما حققناه لانفسنا بالعلم.

 

سعفان مجلس جامعة الزقازيق
سعفان مجلس جامعة الزقازيق
سعفان ومجلس جامعة الزقازيق
سعفان ومجلس جامعة الزقازيق

[cov2019]