شريف اسماعيل : الوزراء الجدد مكلفون بخفض عجز الموازنة وإعادة هيكلة قطاع الأعمال العام

3/23/2016 7:44:25 AM




اشرف السعدني
القاهرة المشهد اليوم - أ ش أ

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إن مهام التكليف للوزراء الجدد, الذين أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم, تتضمن تخفيض عجز الموزانة إضافة إلى تطوير الملف الضريبي والجمارك وتطوير شامل فى هذه المنظومة وتحسين العائد.

وأضاف رئيس الوزراء – في تصريحات للصحفيين, بمقر وزارة الاستثمار – أن وزارات الطيران والسياحة والآثار متكاملة مع بعضها البعض, وسيكون هناك تنسيق كامل بين هذه الوزارات كما سيتم ترشيح محافظا جديدا للقاهرة.

وتعقيبا على إبقاء وزيري الصحة والتعليم رغم الانتقادات الموجهه إليهما, توقع أن يكون أدائهما أفضل خلال الفترة المقبلة, مضيفا أنهما وضعا تصورا كاملا للتطوير خلال
المرحلة المقبلة بعد بيان الحكومة, مشيرا إلى أن الحقيبتين من الملفات الصعبة التي تراكمت بها الكثير من المشاكل خلال الفترة الماضية, ويصعب الحكم عليهما خلال
فترة وجيزة خلال عام 2016.

وأكد ضرورة الحاجة – خلال الفترة المقبلة – إلى التركيز على تطوير قطاع الأعمال العام, قائلا: “لن نترك هذه الأصول فترة طويلة دون تطوير وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لتحقيق عائد إيجابي للموازنة العامة للدولة”.

وعن طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة, قال إن هناك تفكيرا حول ذلك, ولكن يسبقه إعادة الهيكلة لتحقيق النتيجة المقبولة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه جاري الإعداد لقوانين الصحافة وإنشاء المجلس الوطنى للإعلام, طبقا للدستور, وسيتم عرض هذه القوانين على مجلس النواب. 
 

اضف تعليق

التعليقات

  • hala hazeen

    اتمنى ان نلقى تطوير شامل وعادل من الوزراء الجدد مع العمل غلى مصلحة وتقدم البلد

  • hala hazeen

    نتمى اصلاح الحال للبلد على يد الوزراء الجدد مع معاونة سيادة الرئيس فى ايد الشعب

  • مواطن مصري

    يارب تكون صادق المره دي يا اسماعيل

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى