برلمانيون يطالبون بحجز القطارات بالرقم القومي

8/4/2018 2:58:29 PM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_


طالب أعضاء بمجلس النواب الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بالتأكيد على صيانة القطارات وعدم السماح لأي قطار بالسفر إلأ بعد التأكد من صلاحيته لذلك، وطالب النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بأسوان، وزير النقل بزيادة عدد القطارات، خاصة المتوجهة إلى محافظات الصعيد، ومتابعة صيانتها، وعدم السماح لها بالمغادرة إلى بعد التأكد من صيانتها بالكامل.

 لتفادي حوادث القطارات المتكررة، خاصة وأن الفترة المقبلة تشهد إجازات عيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي يترتب عليه ازدحام القطارات بالمسافرين، وانتشار السوق السوداء، ما يؤثر على حركة القطارات.

و إن فترة الأعياد خاصة تنتشر السوق السوداء، ومن ثم بات على الوزارة القيام بعدة إجراءات لمنع هذه السوق، أولها زيادة القطارات، وحجز التذاكر بالرقم القومي كإجراء أمني، ومنع الخارجين عن القانون والإرهابيين من استخدام القطارات في أعمالهم الإجرامية.

وانتقد النائب الوفدي محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة، ارتفاع أسعار تذاكر القطارات، وقال: "لايوجد ما يفسر زيادة الأسعار مع سوء الخدمة"، مضيفًا: "لم يحدث حتى الآن، أي تطوير ملحوظ بالرغم من الحديث المتكرر لوزير النقل عن خطة التطوير، وفي مقابل ذلك هناك استمرار لحوادث القطارات".

وطالب النائب البدرى أحمد ضيف نائب محافظة أسيوط ، وزير النقل بضرورة توفير خدمات من وزارة النقل لمتابعة رحلات قطارات الصعيد خلال فترة الأعياد، وضرورة وجود لجنة فنية لمتابعة حركة سير القطارات الصعيد  بين القاهرة والإسكندرية والصعيد.

وطالب أيضًا، هيئة السكة الحديد بضرورة إجراء دوريات صيانة على القطارات التي تستوعب كل عام عدد كبير من المواطنين المغتربين المتواجدين بالقاهرة والإسكندرية، ويقضون إجازة عيد الأضحى مع أهاليهم وذويهم بمحافظات الصعيد. 

وشهدت قرية سلوا بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، الأسبوع الماضي خروج قطار ركاب عن قضبان السكة الحديد، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج. 

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى