التضامن تتابع وصول ٧٢٦٧ حاجًا إلى الأراضي المقدسة

8/10/2018 12:03:28 AM





المشهد اليوم- دعاء الحبشي

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تفويج حجاج الجمعيات منذ بدايته في الثاني من أغسطس الجاري؛ حيث غادر صباح اليوم الخميس 9 أغسطس من مطار برج العرب ١١٦٥ حاجاً من محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح متجهين إلى المدينة المنورة، كما غادر من مطار الأقصر عدد ٥٢١ حاجاً من محافظة سوهاج متجهين إلى جدة.

وقالت والي إن مطار القاهرة شهد مغادرة عدد ٥٠٠ حاج متجهين أيضاً إلى جدة يمثلون حجاج محافظات الفيوم والوادي الجديد؛ ليبلغ إجمالي المغادرين اليوم ٢١٨٦ حاجاً ليصبح اجمالي الحجاج في الاراضي السعودية حتى الآن ٧٢٦٧ حاجاً منهم ٥١١٤ حاجاً في مكة وعدد ٢١٥٣ في المدينة.

وأضافت والي أن ضيوف الرحمن جميعهم قد وصلوا بخير ويتمتعون بحالة صحية جيدة ولا توجد حالات وفيات أو مرضي تم حجزهم في المستشفيات حتي الآن.

وأضافت والى أن عمليات التفويج تتم بانتظام مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة للحجيج مشيرة إلى أنه تم منح أعضاء البعثة الإشراقية لحج الجمعيات الأهلية كافة التيسيرات والصلاحيات لاتخاذ اللازم نحو مساعدة الحجيج لأداء فريضة الحج لهذا العام، كما يتم تنظيم ندوات للحجاج بمقر إقامتهم بالمدينة من خلال بعثة الوعاظ من علماء الأوقاف المخصصين لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية لتقديم التوعية اللازمة لهم ومساعدتهم على إتمام مناسك الحج على الوجه الصحيح.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى