التنظيم والإدارة :"لن يتم تطبيق مقترح تقليص أيام العمل خلال العام الحالى

8/10/2018 7:58:31 PM






المشهد اليوم-عبدالعزيز محسن 

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن اللجنة الوزارية المختصة بدراسة تقليص أيام عمل موظفي الجهاز الإداري للدولة ستنتهي من عملها وترفع توصياتها لرئيس مجلس الوزراء في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل. 
وفي سياق متصل و تحت عنوان "استطلاع رأي حول تطبيق نظام الساعات المرن على العاملين والقيادات" وزع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استبيانًا على الموظفين بعدد من الوزارات ودواوين عام المحافظات ، يتضمن رأيهم في تطبيق النظام لتخفيض أيام العمل فى الحكومة.

وشمل الاستبيان 4 أسئلة: "هل توافق على تطبيق نظام ساعات العمل المرن داخل جهة عملك؟، والسؤال الثاني: هل ترغب في أن يكون التطبيق اختياريًا أو إجباريًا، والسؤال الثالث: أي من النظم التالية تراه مناسبا لتقسيم ساعات العمل وأيامه العمل 35 ساعة أسبوعيا وتقسيم ساعات العمل من الخامسة صباحا حتى السادسة مساء، أو العمل أربعة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة، أو العمل ثلاثة أيام بإجمالي 36 ساعة، أو تقسيم ساعات العمل على فترتين من 8 صباحا حتى 2 ظهرًا، ومن 12 ظهرًا حتى 6 مساء لمدة 6 أيام أسبوعيا، السؤال الرابع: هل لديك مقترحات أخرى لتطبيق نظام ساعات العمل المرن؟.
أما عن موعد التطبيق الفعلي اكد الشيخ أن تطبيق أيًا من النظم المقترحة إذا ما تم التوافق بشأنها لن يكن خلال العام الحالي، لحين إجراء حوار مجتمعي والتوافق حول المقترحات.








اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى