سكرتير عام المنوفية ومدير الأمن يشاركان الاهالي صلاة عيد الأضحى وسط جموع المصلين

8/21/2018 8:02:35 PM






المشهد اليوم :خالد شفيق الشناوى

المنوفية 21 أغسطس 2018

أدي الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية و اللواء سمير صلاح أبو زامل مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وسط جمع غفير من المصلين بالإستاد الرياضي بشبين الكوم ، بحضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .

حيث ألقي خطبة العيد فضيلة الشيخ رمضان السبكي مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالمنوفية مهنئاً جموع المصلين بعيد الأضحى المبارك وموضحاً أنه يوم التضحية والفداء وأن أعظم أهداف الحج هو تجسيد أن المسلمين على مختلف ألوانهم وجنسياتهم أمة واحدة ووطن واحد ويتجلى هذا واضحاً في ركن الحج الأعظم ألا وهو الوقوف بصعيد عرفات بإعتباره أكبر تجمع بشرى في العالم .

كما تناولت خطبة العيد أهمية التمسك بالصفات الحميدة التى دعانا الإسلام للتحلي بها كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام، مؤكداً على ضرورة التوحد والتكاتف من أجل مصلحة الوطن ، داعياً المولي عز وجل أن يتقبل من جموع الحجيج مناسكهم التى يتقربون بها إلى خالقهم .

وعقب الصلاة قدم السكرتير العام التهنئة للمصلين وأعرب عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين وتجمعهم من أجل إعلاء كلمة واحدة و إقامة شعيرة مباركة .

وفي مدينة قويسنا وقراها سادت الشوارع الرئيسية بالمدينة وقري المركز حالة من البهجة والسرور إحتفالاً بقدوم عيد الأضحى المبارك وسط تشديدات أمنية لتأمين المواطنين للإستمتاع بالإحتفالات في هذا اليوم .

وفي إحدى قري قويسنا تحديدا "قرية بجيرم" اقيمت صلاة العيد بالساحة المخصصة لصلاة العيد بمركز شباب بجيرم ، حيث حرص أهالي القرية الرجال والنساء والشباب والأطفال والأهالي المقيمة خارج القرية بمحافظات ومدن اخري والعائدين من السفر من خارج البلاد علي أداء الصلاة بساحة مركز الشباب ، وبعد الصلاة والاستماع لخطبة العيد التي ألقاها "الشيخ أشرف خميس " حرص الأهالي علي تبادل الزيارات بين الاقارب والجيران والأصدقاء وسط حالة من البهجة والسعادة للأطفال ولكن من الملاحظ فى هذا العيد الهدوء نسبياً عن عيد الفطر وذلك لوجود حالة حزن من حادثة وفاة الشاب "محمود صبحي زهران" التي تمت منذ أيام قليلة وأيضا لعودة الكثير من الأهالي للقيام والاحتفال بذبح الأضاحي وسط أسرهم لإحياء السنة التي يلتزم بها الكثير 
وأتقدم بالتهنئة لأهالي المنوفية عموما وأهالي قريتي خصوصاً أهالي قرية بجيرم الاعزاء.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى