بالصور .. نائبة أمبابة فى حوار خاص"للمشهد اليوم" على المحافظ الجديد سرعة تنفيذ الحلول الجذرية لمشاكل المحافظة

9/13/2018 2:04:17 AM





المشهد اليوم- / على سمير

النواب يضعون مشاكل "الجيزة" أمام اللواء أحمد راشد المحافظ الجديد

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد،اجتماعا موسعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة بهدف التعارف والاستماع لهم لمعرفة مطالبهم والوقوف على مشاكل المحافظة للعمل على حلها لرفع المعناة والأعباء عن المواطنين ،وايضا عرض خطة المحافظ التى تم وضعها لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

والوقوف على مشاكل الدوائر المختلفة بالمحافظة من خلال أعضاء البرلمان الذين يعرفون كل كبيرة وصغيرة بمناطقهم تمهيدا لحلها.

واستعرض نواب محافظة الجيزة خلال الاجتماع الذى استغرق قرابة ٤ ساعات متواصلة كافة المشاكل التى تعانى منها المحافظة بشكل عام المتمثلة فى التالي.

انقطاع متكرر للمياه ومشاكل تراكم القمامة، فضلا عن أزمة العشوائيات وأزمة المبانى المخالفة التى انتشرت بصورة كبيرة داخل المحافظة وأيضا إنهيار المبانى ببعض المناطق وأيضا مشاكل الباعة الجائلين والقنبلة الموقوتة وهيا إنتشار التكاتك التى تعوق حركة السير المواطنين نتيجة لعدم وضع آليات صحيحة لحمايتهم وحماية المواطنين من الجرائم المرتكبة وخاصة السرقة.



وطالب نواب البرلمان من المحافظ الجديد سرعة بلورة محاور الاجتماع ووضع خطة تفصيلية هادفة للقضاء على مشاكل المحافظة وعرضها على النواب حتى يتمكنوا من الرقابة على تنفيذها.

وفى تصريحات خاصة ،أكدت الدكتورة النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب ولجنة الصحة بالبرلمان عن دائرة أمبابة.

إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد الذي تسلم مهام العمل منذ شهر .

قام بتوجيه دعوة لأعضاء مجلس النواب بالبرلمان الخاصين بالمحافظة ، من أجل التعارف عليهم ورسم خطته للعمل بها الأيام القادمة.

وتحدث راشد حول قضية المبانى المخالفة بالمحافظة وانتشارها بكافة المناطق وأكد المحافظ على أنها تمثل قضية أمن قومى بالنسبة له .

متابعه نستبشر خيرا فى المحافظ الجديد فى إنهاء مشاكل المحافظة خلال المرحلة المقبلة .

وكشفت النائبة شادية ثابت فى تصريح خاص لنا، أنها تحدثت مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد فى جميع المشاكل التى تواجه أبناء امبابة الكريم .

ومنها أزمة المياه والصرف الصحى وتراكم القمامة وانتشار التكاتك وانهيار المبانى بالمنطقة القديمة .



وأن تحتل تلك المشكلات أولوية لديه ، مطالبا بضرورة أن يتم عودة منظومة الجمع السكنى للقمامة لمواجهة تلك الظاهرة التي تتسبب في حدوث العديد من الأمراض الجلدية وغيرها ، ولذلك يجب القضاء على انتشارها بالشوارع الرئيسية والجانبية لحماية المواطنين من تلك الأمراض التى تكلف الدولة الكثير من الملايين .

وطالبت عضوه مجلس النواب بضرورة وضع جدول زمنى وتدفقات مالية وموارد لحل مشكلات المحافظة، من خلال خطة تفصيلية يتم عرضها على نواب المحافظة.
مؤكدة على ضرورة أن يفرق المحافظ فى التعامل بملف المبانى المخالفة ما بين المواطنين البسطاء داخل المناطق الشعبية بالاحياء وبين المقاولين الكبار أصحاب العقارات السكنية .

وأضافت النائبة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة أمبابة، إنه استهلت حديثه بالاجتماع بالترحيب باللواء أحمد راشد بعد توليه منصب محافظ الجيزة ، متمنيا له التوفيق فى المهمة الجديدة الصعبة والسادة النواب .

وقالت النائبة ، أنه تم استعرض المشاكل التي تعانى منها دائرة أمبابة بصفه خاصة و تم وضع تصور لحلها في أقرب فتره ممكنه، موضحة أن المحافظ كشف عن أعم أولوياته فى العمل بالفترة المقبلة والتى تمثلت فى إعادة الانضباط للشارع مرة أخرى من الناحية المرورية والتنظيمية وحل مشاكل المياه وتكرار انقطاعها عن عدد من دوائر المحافظة بجانب أزمة انتشار اتلال القمامة بكافة أنحاء المحافظة بالجيزة.



ووضع حلول جزريه عملية لكثرة التكاتك مع الجهات المعنية وعمل تنظيم لحركة السير ووضع شروط صارمة لقائد المركبة والتى يجب على كل من يقوم بقيادة تلك المركبة الا لا يقل سنة عن 19عاما طبقا للوائح المرور مع عمل ترخيص خاص لة والمركبة لمعرفة كل توكتو عقب وضع الوحة المعدنية الخاصة به للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ولتحقيق استفادة مالية من تلك الضوابط تعد على الدولة بالنفع العام لاستخدامها في تحقيق مرافق عامة تعد للصالح العام للوطن والمواطن ..

النائبة الدكتورة شادية ثابت تطالب محافظ الجيزة بتحويل السلبيات الى اجابيات

وكيفية الاستفادة منها لتحقيق مكتسبات متعددة الى الدولة والمواطنين

وسردت النائية العديد من المشاكل التي تواجه المواطنين بصفة يومية ومنها إنتشار القمامة بكافة أنحاء المنطقة وهنا أشارت النائبة الى كيفية الاستفادة من هذة القمامة التى تعد كنز كبير يجب العمل على جمعها من المنبع للإستفادة منها عقب تدويرها وإعادة تصنيع تلك المخالفات من جديد .

كما أشارت الدكتورة شادية ثابت عضو البرلمان ، الى انتشار التكاتك بصورة ملفتة للنظر واوضحت الى انا قائدى هذة المركبات أكثرهم من الأطفال الصغار الذين لا يتجاوز أعمارهم 10و12و15 عاما بل وأقل من ذلك العمر يقمون بقيادة التوكتوك وتعد هذة كارثة نتيجة لصغر سن السائق، الذى لا يعرف الطريق الصحيح للعمل .

وايضا التهور الذى يقوم بة أثناء القيادة التوكتوك وهنا يجب وضع شروط صارمة وحاسمة للحفاظ على أرواحهم وأرواح المواطنين وحمايتهم من التعرض إلى أى جرائم تحدث .

وعلينا التكاتف والحد من تلك القنبلة الموقوتة التى قضت على العمالة الإنتاجية والصناعة الحرفية مثل النجار والسباك وعامل المكانيكة وغيرها الكثير من هذه الصناعات الهامة التى يحتاج لها كافة طبقات الشعب.

وهنا يجب علينا إعادةد الإنتاج والحرف اليدوية والصناعية التى انقردت نتيجه لانتشار التوكتوك وأصبح الجميع يعمل علية من أجل تحقيق مكتسبات مالية دون أى مجهود أو تعب .

الأمر الذي قضى على المهن الأخرى وهنا يجب النظر إلى هذة الكارثة التي تهدد المجتمع بعدم تواجد تلك الحراف الصناعية ..

وأضافت النائبة الى أنة يجب ترخيص هذة التكاتك للإستفادة منها نتيجة القيام بوضع لوحات معدنية تحمى مالك التوكتو والمواطن 
وأيضا تحقق دخل للدولة نتيجة الترخيص طبقا للوائح المرور..

ويجب سرعة العمل على حلول جزريه لجمع الباعة الجائلين من الشوارع ووضعهم فى مكان يتم تخصيصه لهم، للقدرة على تحقيق متطلبات الحياة ورفع الأعباء عن كهلهم ومساعدتهم في العمل على تحقيق لقمة عيش كريمة ..

واكدت ثابت على إعادة صيانه مياه الشرب والصرف الصحى وضرورة استكمال مشروعات محطات المياه، وملف الخدمات والمرافق العامة والبنية التحتية حتى يشعر الموطن بالتحسين والتغير فى الخدمات المقدمة للمواطنين..

محافظ الجيزة يناقش مشكلة تراخيص التوك توك مع نواب البرلمان..

حيث أكدت النائبة، أن الإجتماع المنعقد مع محافظ الجيزة الجديد اللواء أحمد راشد، ناقش جميع المشاكل المتواجدة على مستوى المحافظة .

وكيفية القضاء عليها وطرق حلها

وأشارت إلى أنه تم مناقشة مشكلة ترخيص التوك توك في المحافظة، وآلية البدء فى ذلك، باعتبارها أحد المشكلات الهامة التي صدر بشأنها كتاب دوري من وزير التنمية المحلية، للحد من الانتشار العشوائي للتكاتك فى شوارع المحافظة.

محافظ الجيزة الجديد يتابع باهتمام شديد مطالب النواب..

وخلال الاجتماع كان يستمع اللواء أحمد راشد المحافظ باهتمام شديد إلى مطالب النواب وقام المحافظ بتدوين كل ما تم عرضة من قبل النواب بنفسة وأخذ يسجل المشاكل المعروضة لمعرفة الاحتياجات والمتطلبات التى يحتاجها المواطنيين ..

استغرق الإجتماع مايقرب من 4 ساعات للوقوف على جميع الأمور ومعرفة كل كبيرة وصغيرة بنطاق المحافظة لبداء العمل الفورى على حلها لرفع المعناة عن المواطنين..

تصريحات محافظ الجيزة الجديد..

محافظ الجيزة الجديد يتعهد بحل عملى لجميع مشاكل المحافظة خلال الفترة المقبلة وفى أقرب وقت..

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد، أن يعمل الأن على وضع حلول عملية لمشاكل المحافظة وأهمها النظافة والمياه والصرف الصحى، وانتشار التكاتك والمباني القديمة وأيضا المخالفة ...

مشيراانه التقى جميع مسئولى وقيادات المحافظة كان أخرها لقاء نواب البرلمان، للتعرف على المشاكل ودراستها جيدا لبداء العمل الفورى على وضع الحلول لهذة المشاكل.

كما تفقد المحافظ عدد من المشاريع القائمة لمعرفة نسب التنفيذ بها ومتابعتها حتى الإنتهاء من تسليم تلك المشاريع الحيوية والهامة ..

وفى السياق ذاته استقبل المحافظ المهنئين بمكتبه بديوان عام المحافظة، و امتلاءت طرقات مكتب المحافظ بالورود من المهنئين للمحافظ.

كما كرم اللواء أحمد راشدالمحافظ، المهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة بعد ترقيته لمنصب السكرتير العام لمحافظة البحيرة وأهداه درع وشهادة تكريم.

وتم تسلم اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد الجديد منصبه.

وفى نهاية الحديث معنا أكدت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب و نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان .

انة قد طالب برلمانيون المحافظ بسرعة بلورة محاور الاجتماع ووضع خطة تفصيلية حول القضاء على مشاكل المحافظة وعرضها على النواب حتى يتمكنوا من الرقابة على تنفيذها.

وطالبت النائبة ثابت من محافظ الجيزة الجديد خلال الاجتماع المنعقد.
بضرورة أن يكون هناك تخطيط جيد لإنهاء مشاكل محافظة الجيزة، خاصة وأن مشاكل كافة الدوائر متشابهة على مستوى المحافظة خاصة مشكلة النظافة والمياه والمرور الغير موجود ومنعدم داخل الجيزة بجانب انتشار التكاتك .

وتابعت العضوه أنه بجانب مطالبتها بحل مشاكل الجيزة ككل فإنه طالبت بضرورة تطوير شوارع أمبابة بشكل عام وخاصة الشوارع الرئيسية وتنفيذ السفلتة وتبليط الشوارع الجانبية التي تمكنت من تخصيص اعتماد لها .

وأيضا الحد من إشغالات الطريق بالشوارع وانتشار الباعة الجائلين بما يعيق الحركة المرورية ، مطالبة المحافظ باقتحام المشاكل وإلا يكتفى بالحلول الروتينية التى كانت تتم من قبل حتى يشعور المواطن بالخدمات المقدمة لة لرفع المعناة والأعباء التى تواجه المواطنين على مدار اليوم..

حضر اللقاء نواب المحافظ الجدد و السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى