شركة عالمية باليابان تمنح عازف الجيتارعماد حمدى لقب "الفنان الأول بمصر و الشرق الأوسط"

9/19/2018 3:56:16 PM






المشهد اليوم-  وليد محمد

منحت شركة ياماها العالمية باليابان عازف الجيتار المصري العالمي د عماد حمدى لقب "الفنان الأول بمصر و الشرق الأوسط " ويكون ممثلأ لها بهذه المنطقة وذلك لما قدمه لآلة الجيتار من نجاحات بمشوار فنى حافل يتجاوز الثلاثة عقود وتأثيره الإيجابي على المجتمع المصري وتاريخ آلة الجيتار فى مصر و الشرق الأوسط.

وقد اتفق الطرفان على إقامة عدد من الحفلات و ورش العمل لتعليم آلة الجيتار فى عدد من الدول التى تقع في منطقة الشرق الأوسط تحت رعاية شركة ياماها العالمية.

ويعتبر عماد حمدى رائد الجيتار الأكاديمي في مصر حيث أنه أول عازف جيتار مصرى يقدم عروضا لهذه الآله منذ عام ١٩٨٨ و إلى الآن.

تخرج عماد حمدى فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ و الى الان. و من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو. و عزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى و طه ناجى و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و آخرهم المصري طارق مهران.

كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى و قام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز.

قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع.

قام بتأسيس اول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى