الرئيس الإيراني يرد على تهديدات ترامب عبر كلمته بالأمم المتحدة، بتهديداتٍ مُماثلة

9/26/2018 12:00:08 AM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_


اجتماع الدورة الثالثة والسبعين الخاص بالجمعية العامة للأمم المتحدة ليس كغيره من الدورات السابقة، فتلك الدورة تشهد تباين شديد بل ومُخيف بين القوى الدولية والإقليمية بعالم لا ينقصه الاشتعال والتوتر، ولعل أبرز تلك البؤر المُشتعلة وبشدة العلاقات بين كل من واشنطن وطهران، فبعد أن ألقى الرئيس الأمريكي كلمته أمام اجتماع قادة العالم بالأمم المتحدة لدورة هذا العام، والتي جاء فيها تهديداتٍ مُباشرة وصريحة لإيران بأن الولايات المتحدة لن تسمح بها كدولة راعية للعنف والإرهاب والقتل بهذا العالم – كما صرح الرئيس الأمريكي نفسه – جاء رد الرئيس الايرانى حسن روحاني خلال إلقاءه لكلمة بلادة بالأمم المتحدة أشد عنفً وضراوة .. فإليكم تفاصيل السِجال الخِطابي بين كل من ترامب وروحاني بالدورة 73 بالجمعية العامة للأمم المتحدة .

حيث أبدى الرئيس الايرانى حسن روحاني استغرابه الشديد خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة حول موقف واشنطن من بلاده، الذي وصفه بالمتناقض والذي يدعو حسب توصيف روحاني نظام بلاده للحوار وفى نفس الوقت يسعى لإسقاطه .

ثم أضاف روحاني رداً على تهديدات ترامب التي سبقت كلمته لبلاده، بأن إيران لن تتراجع عن موقفها، بل وأضاف أن أي تهديدات تصدر من الولايات المتحدة أو أي طرفٍ أخر، سوف تُقابل من قبل طهران بتهديداتٍ مماثلة .


و الجدير بالذكر :

أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعي صراحةً في كلمته أمام تجمع الأمم المتحدة جميع دول العالم إلى عزل ايران، التي وصفها براعية القتل بالعالم .

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى