السيسي يبكى أثناء مشاهدته فيلما بالملتقى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة ويخصص 500 مليون جنيه لرعايتهم

10/1/2018 9:14:57 PM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_

افتتح الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” اليوم الملتقى الأول لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والدمج والمقام بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور “مصطفى مدبولى” وعدد من الوزراء على رأسهم وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقى”، وهو الملتقى الذي شهد بدء إطلاق حملة دعائية لتوعية المجتمع بحقوق الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة وكيفية التواصل معهم.

وبكي الرئيس عبدالفتاح السيسي متأثراً أثناء مشاهدته فيلم تسجيلى لحملة “قادرون باختلاف”، الذي يلقى الضوء على كيفية دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة مع أصدقائهم في التعليم.وقبل بدء العرض طلب الطفل “إياد” أن يسلّم على الرئيس الذي بادره قائلاً :

أنا هسمع منك أحلى حاجة، وهسلم عليك بعد العرض.


من جهته أشار الدكتور “طارق شوقى” إلى ضرورة تقديم الخدمات للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وضرورة مشاركة المجتمع ككل فى ذلك، مؤكداً على أنهم جزء من النسيج الاجتماعى للوطن.

وأكد شوقي على أن هدفنا الأساسي هو خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم سواء في مصر أو باقى الدول العربية، مؤكداً على حقهم الاجتماعي والإنساني، وضرورة تربية كوادر قادرة على رعايتهم، مردفاً بأن أى إنسان معرض في أى وقت للانضمام لذوى الإعاقة، وبالتأكيد لهم الحق فى التعليم دون تمييز.

من جهته أمر الرئيس “عبدالفتاح السيسي” بتخصيص مبلغ 500 مليون جنيه لوزارة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يتم تمويله من صندوق “تحيا مصر”.

ورحّب الرئيس بالوفود العربية المشاركة فى الملتقى قائلاً :

أشعر أننى اليوم قريب من القريبين لله سبحانه وتعالى، وأود أن أعبر عن بالغ سعادتى بالمشاركة فى هذا الملتقى الذى تنظمه وزاره التربية والتعليم.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى