حقيقة انقطاع الإنترنت عالميًا غدًا

10/10/2018 6:21:21 PM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_

تداول عدد كبير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن انقطاع خدمة الإنترنت غدًا الخميس 11 أكتوبر، ونسبته إلى منظمة “الآيكان” العالمية المسئولة عن أمن واستقرار الإنترنت حول العالم.

كانت “الآيكان” قد أكدت في أغسطس الماضي، قيامها يوم الخميس 11 أكتوبر الجاري؛ بتغيير مفاتيح تشفير الإنترنت للمرة الأولى؛ وهي المفاتيح التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت.

ولكن بعض الخبراء صرّحوا بأن 99 % من مستخدمي الإنترنت حول العالم، لن يتأثروا بعملية استبدال مفاتيح التشفير KSK، على عكس ما أشيع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .

أصدرت “الآيكان” دليلًا متكاملًا للاستعداد لعملية استبدال مفاتيح التشفير غدًا، بالإضافة إلى خطة دولية متكاملة أعلنتها منظمة الإنترنت والنطاقات وأطلقتها لجميع الدول للتعامل بها.

كشف العديد من خبراء التقنية أن التأثير الواقع على شبكة الإنترنت سيستمر لمدة 48 ساعة، بعد استبدال مفاتيح التشفير، محذرين المستخدمين المتأثرين من استبدال مفاتيح التشفير، بأنهم لن يتمكنوا من الدخول للإنترنت.

تهدف عملية عملية تغيير مفاتيح التشفير، إلى المساعدة على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت في احتمالية تعرض بعض الجهات لمشكلات تقنية.

يُذكر أن منظمة “الآيكان” العالمية هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1998 ومقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، هي المسئولة عن أمن واستقرار الإنترنت، حيث تقوم بحفظ السجلات من بروتوكولات الإنترنت “IP” وتوزيع أسماء النطاقات مثل (.com , .net , .info وغيرها).

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى