خطف ملياردير في أفريقيا بدار السلام التنزانية

10/11/2018 5:27:25 PM






المشهد اليوم-حنان أمين سيف_

خطف مجهولون مسلحون ملثمون رجل الأعمال والسياسي محمد ديوجي أصغر ملياردير في أفريقيا من أمام صالة ألعاب رياضية في العاصمة التنزانية «دار السلام»، وأعلنت شرطة العاصمة التنزانية عن حادث الاختطاف، وذلك حسب ما نشر على صحيفة «فوربس» الاقتصادية.

وقالت شرطة العاصمة التنزانية في إعلانها: «إن عملية الخطف تمت أثناء ذهاب رجل الأعمال محمد ديوجي الذي يعتبر أصغر ملياردير في أفريقيا، لممارسة التمارين الرياضية الصباحية في أحد صالات الألعاب الرياضية في أحد فنادق مدينة دار السلام بتنزانيا، وفقا لتقرير «بي بي سي»، أما شهود العيان فقالوا: «إن الخاطفين ثلاثة أشخاص واثنان منهم كانا من الأجانب فهم بيض البشرة».

حتى الآن لا تزال أسباب ودوافع عملية الخطف غير واضحة، وقد ألقت قوات الشرطة التنزانية على 3 أشخاص مشتبه في تورطهم في عملية الخطف، اثنان منهم من جنسيات أجنبية.

محمد ديوجي يبلغ من العمر 43 عاما، ويعمل بمنصب المدير التنفيذي لمجموعة شركات «ميتال» التنزانية، ويعتبر مجال عملها في الصناعات النسيجية والغذائية من سبعينيات القرن العشرين، وللشركة 6 فروع في دول أفريقيا، وهو يشغل المركز رقم 17 في ترتيب الأغنياء في أفريقيا، وتقدر ثروة أصغر ملياردير محمد ديوجي بـ1.5 مليار دولار، وذلك حسب ما نشرته صحيفة «فوربس».

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى