القبض على تاجر ممنوعات من الأنترنت المظلم

10/11/2018 10:56:37 PM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_

Oxymonster أتّهم بالتصرّف كمسؤول و كبير مشريفين و بائع ضمن أشهر متجر الكتروني في الوقت الحالي بداخل الأنترنت المظلم وهو Dream Market، حيث يحتوي هذا المتجر (مثل حال بقيّة متاجر الدارك نت) على العديد من المنتوجات الممنوعة.

Dream Market كان موضوع تحقيق العديد من الوكالات منذ شهر فيفري 2016 و تم تحديد Oxymonster  على أنه من كبار بائعي مادة Oxycontin و مخدّر ‘كريستال ميث’.

Oxymonster هي كنّية فاليريس (Vallerius) الذي تم ايقافه شهر أوت 2017 عند تسجيله الخروج في مطار آطلنطا الدولي حيث كان متّجه للمشاركة في مسابقة في تكساس لأفضل و أطول لحية و شارب !

بعد اعترافه في جوان/يونيو الفارط بالتّهم المنسوبة اليه من متاجرة بمواد ممنوعة و غسيل أموال، أصدر منذ أسبوع تقريبا قاضي المحكمة الجزائية الأمريكية ‘روبرت ن. سكولا’ على فاليريس بالسجن لمدّة 20 سنة الى جانب مصادرة أكثر من 121 وحدة بيتكوين و عدّة عملات مشفّرة أخرى تبلغ قيمتها 700 ألف دولار.

تم كشف هويّة فاليريس على الأنترنت بعد أن قاموا المحقّقين بتتبّع سجلّ تحويلات البيتكوين الصادرة من Tip Jar (في حالة أعجبك تعامل مع بائع على دريم ماركت فانّك تستطيع ترك اكراميّة له في Tip Jar) الى محفظة بيتكوين مسجّلة باسمه.

الى جانب ذلك عادات فاليريس كانت سببا في كشفه حيث تفطّن المحقّقون أن طريق كتابته على مواقع التواصل الاجتماعي هي نفسها التي يستعملها Oxymonster بما في ذلك استخدام المنتظم لعلامات الاقتباس و خاصة كلمة ‘cheers’ التي يكثر من استعمالها دائما غير ذلك استعماله لجمل أو كلمات فرنسيّة.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى