الأرصاد تُحذر من موجة طقس سيئ تضرب المحافظات

11/9/2018 6:33:12 PM







المشهد اليوم- حنان أشرف_

حذرت هيئة الارصاد من موجة طقس سيئ شهدتها السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا سقوط أمطار رعدية وغزيرة ومتوسطة، اليوم الجمعة، حيث بدأت فى الإسكندرية، نوة “المكنسة”، مما يعنى استمرار هطول الأمطار الرعدية بغزارة لمدة قد تستمر 4 أيام.

وتسبب هطول الأمطار في تجمعات مياه على جانبي الشوارع الرئيسية والجانبية، مما دفعت شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية بعدد من سيارات شفط المتراكمة الناتجة عن سقوط أمطار غزيرة.

وفي كفر الشيخ، شهدت بعض مدن وقرى المحافظة هبوب رياح قوية، وهطول أمطار ما بين متوسطة وشديدة، وخاصة بشمال المحافظة ومدن وقرى مطوبس وفوه، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائى بعدد من قرى المحافظة.

وفي مطروح، تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، حيث شهدت مدينة مرسى مطروح، والمناطق المتفرقة غربها وشرقها والساحل الشمالي، سقوطا للأمطار المتوسطة بشكل متقطع، التي لم تؤثر على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع. كما لم تتأثر حركة السفر على الطرق السريعة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، غدا السبت، محذرين من استمرار سقوط الأمطار.

ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

  

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى