كيفية التخطيط لشهر العسل

12/8/2018 4:21:00 PM





 
المشهد اليوم: حسن محفوظ



رحلات شهر العسل من الرحلات التي لا تنسى والتي تظل في أذهان العروسين على مر العمر، لذا لابد من قضاء تلك الفترة بطريقة مميزة حيث يعد التخطيط لها بمثابة أمر متعب للبعض تخوفا من الخطأ في أختيار المكان أو البلد التي تود أن تقضى شهر العسل بها، ولابد أيضا من معرفة التكاليف الخاصة بتلك الرحلة حتى لا تكون فوق الحد وتفسد عليكم أجواء الرحلة بالطبع.




خطوات التخطيط لرحلة شهر العسل
 
على الزوجين أن يخططا جيدا وبإتقان لتلك الرحلة المميزة لكونها أول رحلة لهم بمفردهم مع بعضهم البعض، ولابد من أتباع الخطوات التالية بهدف قضاء أطول فترة في تلك الرحلة والاستمتاع بكل دقيقة بها ومن بين الخطوات الهامة الواجب إتباعها للتخطيط لتلك الرحلة ما يلي:
 
1- البحث عن أفضل البرامج قبل فترة كافية من العرس
 
تعد تلك الخطوة هي الخطوة الأهم في التخطيط لرحلة شهر العسل فكلما قمت بالإعداد لتلك الرحلة مبكرا كلما تمكنت من الحصول على أفضل العروض خلال فترة شهر العسل لذا يتوجب على الطرفين البدء في ذلك الأمر والتخطيط له قبل وقت كافي من العرس.
 
2- التخطيط للأمر سويا
 
على الزوجين أن يخططا سويا لتلك الخطوة حيث أن ترك تلك المهمة لطرف منهم دون الأخر سوف يكون البرنامج مخطط وفقا لرغباته بينما التخطيط سويا سوف يعطى لكل منهم حقهم في الحصول على المتعة التي يريدها خلال رحلة شهر العسل.
 
3- البعد عن تقليد الآخرين
 
بالطبع التخطيط لرحلة شهر العسل من الأمور المرهقة والتي تأخذ الكثير من الوقت ولكن هذا لا يعنى أن تقوم بتقليد الآخرين، فكل شخص لديه ما يفضله في رحلاته لذا من الأفضل أن تأخذ بمشورة الآخرين والبعد عن تقليدهم حتى تتمكن من الحصول على رحلة مميزة لك أنت وشريك العمر.
 
4- عدم الاعتماد على صور الإنترنت
 
دائما ما تخدعنا الصور بجمال المكان الذي تود قضاء شهر العسل به لذا من الأفضل عدم الاعتماد على الصور التي تجدها على الإنترنت فقط ولكن من الأفضل أن تقوم بسؤال من قام بزيارة تلك المنطقة قبل سابقن أو التحدث مع أحد المختصين أو وكيل السفر للتأكد من أن تلك الصور تحاكي طبيعة المكان وأنك ستجده كما هو في مخيلتك.
 
5- وضع ميزانية مناسبة لشهر العسل
 
خلال فترة التحضير للفرح من الأفضل أن تضع الأولوية إلى رحلة شهر العسل على الزفاف فإن حفلة الزفاف بالطبع من الأمور المميزة في حياة العروسين ولكنها تمر سريعا ولا تأخذ أكثر من 6 ساعات في الكثير من الأحيان، لذا من الأفضل الاقتصاد في تلك الحفل وتخصيص جزء كبير من المال لرحلة شهر العسل للحصول على المتعة.
 
6- عدم التسرع لرحلة شهر العسل بعد الزفاف
 
من الأفضل أن تضع لنفسك توقيت جيد للسفر بعد حفلة الزفاف التحضير إلى شقة الزوجية وحفلة الزفاف من الأمور المرهقة لكل من العروسين ومن الأفضل أن تقوم بالتخطيط والتحضير للرحلة بعد فترة من الزواج والراحة ومن ثم الاستجمام بتلك الرحلة.
 
7- عدم المبالغة في المغامرات
 
على الزوجين التأكد من أن رحلة شهر العسل الغرض الأساسي منها هو الاستمتاع بوقت مثالي مع شريك العمر والراحة، ولابد من وضع الراحة في المقام الأول وعدم المبالغة في رؤية كافة معالك المكان أو البلد التي نزلت بها وتخصيص وقت للراحة قبل العودة إلى أرض الواقع.
 
8- التخطيط الجيد للرحلة
 
وضع برنامج مميز للرحلة من الأمور التي ستريح العروسين كثيرا خلالها لذا من الأفضل التخطيط وعدم الارتجال للمزج بين الراحة والاستجمام والمغامرة والاستكشاف في الوقت نفسه.
 
قد لا تحتاج الكثير من المال لقضاء وقت ممتع خلال رحلة شهر العسل ولكن من الأفضل أن تقوم بالتخطيط الجيد لها حتى تتمكن من قضاء عطلة مميزة وتظل محفورة في الأذهان طوال العمر.
 

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى