محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "عيون ولادنا" للكشف على طلاب المدارس

12/17/2018 9:38:59 PM






المشهد اليوم- دعاء الحبشي

أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم مبادرة "عيون ولادنا" لطلاب مدارس إدارة الجمرك التعليمية، والتى شملت 12 مدرسة، وذلك بمقر مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنين.

وجاءت المبادرة بمساهمة مجتمعية من أطباء الإسكندرية وتحت إشراف مديرية التربية والتعليم، وتستهدف الكشف المبكر عن الأمراض للأطفال فى المدارس الحكومية فى 5 تخصصات هى الرمد، والجلدية، والباطنة، والقلب، والأنف والأذن والحنجرة.

جاء ذلك بحضور آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور عنانى إسماعيل مدير هيئة التأمين الصحى قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا، بس والمهندسة سحر شعبان رئيس حى الجمرك.

وأشاد قنصوة بمبادرة "عيون ولادنا" مؤكدًا أن المحافظة تدعمها على المستويات المختلفة وسيتم العمل على تعميم تلك المبادرة على جميع مدارس الإسكندرية. ووجه الشكر لجميع الأطباء المشاركين فى المبادرة على مساهمتهم الفعالة لدعم أبنائنا الطلاب وتوفير الكشف والعمليات الجراحية بالمجان لأى طالب يتبين من خلال الكشف عليه احتياجه إلى إجراء عملية جراحية. كما وجه قنصوة الشكر إلى جمعية الليدرز الإجتماعية المساهمة فى هذه المبادرة مشيرا إلى أهمية تكاتف المجتمع المدنى مع المحافظة لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الإسكندرية فى جميع القطاعات.

وتفقد المحافظ مركز الموهبين والمبتكرين بمدرسة قاسم أمين، والذى يخدم المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بالإسكندرية ويشمل المركز المجالات العلمية والتكنولوجية والتطبيقية والفنية والابداع.

من الجدير بالذكر؛ أن المبادرة أطلقت بمقر مدرسة قاسم أمين الإعدادية، وسيتوجه الطلاب إلى مقر المدرسة على التوالى للكشف وذلك من 12 مدرسة من مدارس إدارة جمرك التعليمية وهم؛ مدرسة الإسكندرية الإعدادية بنين، و مدرسة رأس التين العسكرية بنين، و مدرسة رأس التين الثانوية بنين، ومجمع الشهداء الرسمى لغات، ومدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، ومدرسة الانفوشى رسمية بنات لغات، و مدرسة إسماعيل صبري، ومدرسة قايتباى الاعدادية، ومدرسة محمد صلاح الصواف، ومدرسة جعفر، ومدرسة الفناء، و مدرسة السواحل.

وتأتى المبادرة تزامنا مع الحملة الرئاسية للقضاء على أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، حيث تم اختيار 3 مدارس إبتدائية على مستوى الإسكندرية، وتم تنفيذ الحملة بتلك المدارس كمرحلة أولية وسيتم تعميمها على باقى المدارس تباعا.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى