بدأ انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وسط معارضة لمجلسي الشيوخ والنواب

12/20/2018 9:22:23 AM







اشرف السعدني

اعلنت الولايات المتحدة بدء سحب  قواتها من سوريا، وقد صرح مسؤولون أمريكيون، إن واشنطن تبحث سحب كل قواتها من سوريا ، في مدة مائة يوم، مع اقترابها من نهاية حملتها، لاستعادة كافة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش.

 و أضاف المصدر أن واشنطن ستقوم بتقديم الدعم لحلفائها بسوريا ، وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت أن الأنسحاب الأمريكي المفاجئ ،طعنة بالظهر وخيانة لدم من قتلوا .

 فيما يصف عدد من النواب بمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، إن الأنسحاب  يثير الشكوك حول كيفية منع ظهور الدولة الإسلامية مرة أخرى، ويقلل من نفوذ الولايات المتحدة في سورية ويقوض الجهود الدبلوماسية، لإنهاء الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الثامن.


كما أثارت قرار سحب القوات العسكرية الأمريكية، بشكل كامل انتقادات، من بعض رفاق الرئيس دونالد ترامب الجمهوريين، الذين قالوا إن مغادرة سوريا ستعزز نفوذ روسيا وإيران اللتين تدعمان الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من هذه الحملة". وصدر البيان بعدما قال ترامب في تغريدة على تويتر: "لقد هزمنا تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك".

المصدر : رويترز


اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى