ماليزيا ترفض مشاركة اسرئيل واللجنة البارالمبية تعاقبها

1/29/2019 4:00:32 AM





المشهد اليوم- 



في بيان لها اعلنت اللجنة البارالمبية، انها سحبت اللجنة الدولية البارالمبية حق استضافة ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية والتي كان من المقرر عقدها في كوتشينغ في الفترة من  29 يوليو و حتي 4 أغسطس.
 
جاء اعلان اللجنة البارالمبية الدولية سحب بطولة العالم للسباحة 2019 من ماليزيا  بسبب منعها منح تاشيرات للاعبي إسرائيل و رفض ماليزيا مشاركة اسرائيل في البطولة.

 
وأضاف البيان أن "القرار صدر في اجتماع مجلس إدارة اللجنة في لندن بعد أن اعلنت وزارة الداخلية الماليزية انها لا تستطيع توفير الضمانات اللازمة التي تسمح للسباحين الإسرائيليين من المشاركة، نظرا لرفض الشعب الماليزي لهم، وكذلك عدم التمكن من الامتثال الكامل لبروتوكولات اللجنة المتعلقة بالأناشيد والأعلام، وتوفير تأشيرات الدخول للاسرائيليين عند الحاجة".

كان وزير الخارجية الماليزي قد أعلن، في وقت سابق، أن بلاده لن تستضيف أية فعاليات جديدة تشارك فيها إسرائيل، مؤكدا أنه تم منع سباحين إسرائيليين من المشاركة في مسابقة مقبلة.

وقال مهاتير محمد رئيس الوزراء  إنه لن يسمح للسباحين الإسرائيليين، بالمشاركة في بطولة ستجري هذا العام في وقت لاحق،  في ولاية ساراواك الشرقية والتي ستحدد المتأهلين للمشاركة في بطولة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبية.

ورغم مناشدة من اللجنة البارالمبية العالمية لإيجاد حل لهذا الخلاف، الا ان  وزير الخارجية الماليزي جدد التأكيد على رفض ماليزيا مشاركة إسرائيل في أي فعالية تجرى على أرض بلاده.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى