وزيرة التعليم الكندية تُثير أزمة بشأن ارتداء المرأة الحجاب

2/11/2019 12:57:57 AM





المشهد اليوم- حنان أمين سيف_


صرحت وزيرة التعليم الكندية إيزابيل تشارست،  فى بيان صحفى لها ان  "ارتداء المرأة للحجاب، لا يتوافق مع قيم المرأة الكندية، ويمنع المرأة من الازدهار والتقدم في المجتمع"، ووصفت الحجاب بأنه "رمز للظلم".

  وقالت رضية حميدي، مسئولة المجلس في مدينة مونتريال ، إن "على وزيرة التعليم تشارست، بصفتها وزيرة مسئولة، بإيجاد حل لشئون المرأة،  يجب التحلي بمزيد من المسئولية، خلال إدلائها بالتصريحات واثارة الجدل حولها  ". 

وأضافت حميدى، في بيان امس السبت أن "تصريحات وزيرة التعليم إيزابيل تشارست، بشأن ارتداء الحجاب  للمرأة أمام الرأي العام، شائكة وخطيرة للغاية"، وشددت على أنه "لا مكان للدولة في خزانة أي امرأة". 

كما أوضحت  أن المرأة تشعر بالمعاناة، عندما تُطلَق أحكام بحقها وضد خياراتها، وتزدهر وتتقدم عندما تعبّر عن نفسها بكل حرية بدون قيود، وبالطريقة التي تراها مناسبة لها .   

كما ذكرت وزيرة التنمية الدولية في الحكومة الكندية، ماري كلود بيبو، نظيرتها المعنية بوضع المرأة بـ”حق النساء في اختيار ما يريدونه فيما يتعلق بأجسادهن وملابسهن.

واعتبرت منظمات أنه من الخطورة البالغة أن يتحدث المسؤولين السياسيين بطريقة تعطي مصداقية لفكرة أنه يجب معاملة النساء المسلمات كمواطنات من الدرجة الثانية.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى