جسور باريس.. لعشاق السفر والتصوير والحب ايضا

12/22/2019 9:57:21 PM







تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا، والتى تعتبر قبلة للسائحين من كل مكان على وجه الأرض خاصة فى فصل الربيع والصيف حيث تتمتع العاصمة الفرنسية بأجواء احتفالية ومناخ رائع يناسب كافة الجنسيات.

حيث يأتي السياح من كل مكان لمتعة خاصة موجودة في باريس فقط مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية 
والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم، القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة
فمدينة باريس هي أهم مدن فرنسا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي.

فسياحياً تضم باريس مجموعة من أهم الأماكن السياحية في فرنسا التي يأتيها السياح من كل مكان مثل الأبراج الشاهقة، المُنتزهات الترفيهية والحدائق، المتاحف والمعارض الأكبر والأكثر تميُّزاً بالعالم.

كما توجد في باريس القصور الملكية الفخمة، والنُصب التذكارية الخالدة، وغيرهم من المعالم السياحية الكثيرة التي ساهمت في تصنيفها ضمن المدن الأكثر جذباً للسياحة حول العالم.

وتشتهر المدينة بكونها عاصمة للموضة والجمال وإقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية والثقافية العملاقة، ما يجعل السفر إلى باريس من أفضل القرارات التي يُمكنك اتخاذها عند التخطيط لعطلة، ولأنها قبلة السائحين الأولي، فلابد لك من الإعداد جيدا لرحلتك الى عاصمة النور، من خلال اختيار توقيت مناسب
لإجراء حجز طيران ، واختيار فندقا قرب المعالم السياحية الشهيرة التى تود زيارتها لتوفر على نفسك تكاليف الانتقالات، خاصة ان اسعار التاكسى فى باريس مرتفعة الى حد ما.

وخلال المقال سنتناول معك مجموعة من أفضل معالم السياحة في باريس:

أولا: جسر ألكسندر الثالث

يعتبر جسر ألكسندر الثالث من أهم معالم فرنسا، وأشهر معالم باريس المحمية التي تتسم بالقِدم والعراقة والفخامة والأناقة إلى حد تصنيفه كأحد أجمل الجسور المُعلّقة بالعالم.

فالجسر الذي يمتد أعلى نهر السين ليربط شارع الشانزليزيه والأحياء المُجاورة والمُحيطة ببرج إيفل، يرجع عهده لتاريخ إقامة المعرض العالمي أحد أهم الفعاليات والأحداث التي استضافتها باريس عام 1900.

والآن يُعد الجسر أيقونة تستحق التصوير والزيارة، مع الحصول على إطلالة ساحرة ونظرة لا مثيل لها على نهر السين.

ثانيا: برج مونبارناس

يعتبر برج مونبارناس واحدا من أفضل الأماكن السياحية في باريس وأهمها وأكثرها فرادة وتميُّزاً؛ حتى ولو لم يوحي مظهرها الخارجي لك بذلك.

يتميز هذا البرج بأنه شديد الإرتفاع وشاهق، فعيناك لا تستطيع أن تصل لمُنتهاه من أسفل،فهو ناطحة السحاب الوحيدة في مدينة باريس، وهو ما يعني أن بصعوده يُمكنك الاستمتاع بنظرة بانوراميه مُتكاملة وهائلة على المدينة الساحرة الجميلة بأكملها.

ويعتبر الجسر من أهم وأشهر معالم باريس دون أي منازع، وإنها حقاً تجربة تستحق القيام بها عند السفر إلى باريس، فاحرص على ألا تُفوّتها أو تُسقطها من مُخططاتك أثناء جولات السياحة وإلا فاتك الكثير.

ثالثا: جسر الفنون أو جسر الحب

يطلق على جسر الفنون أو جسر الحب، جسر العشاق، فيعتبر واحدا من أفضل مواقع الترفيه والتنزه التي يُمكن المرور بها ضمن معالم السياحة في باريس خاصةً للأزواج والعُشاق.

فلطالما اشتهر الجسر المار أعلى نهر السين بغلق الأقفال المنقوشة بأسماء العُشاق حول أقواسه الفولاذية المُزخرفة حتى العام 2015، قبل أن تتخذ الحكومة قراراً بإزالتها جميعاً ومنع هذا التقليد حفاظاً على سلامة الجسر العائد لمُنتصف الثمانينات، ومع ذلك لم يفقد الجسر تأثيره كمكان مثالي للنزهات الرومانسية الهادئة.

الجدير بالذكر أن الجسر الحالي ليس هو جسر الفنون الأصلي الذي أمر بإنشائه نابليون بونابرت في أوائل القرن 19، كأول جسر حديدي مُعلّق مُزيّن بالورود والاستراحات بالمدينة بل والعالم.

أما الجسر الأصلي؛ فمر بعدد من الحوادث والحروب التي أدت إلى تدمير أغلبه وتوزيع فُتاته على عدة مُدن.

أما الآن فهذا الجسر المُعلّق والمُمتد من المعهد الفرنسي وحتى حدائق متحف اللوفر هو مكان مثالي للتنزه والترفيه وركوب القوارب خلال نهر السين.






اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى