إندونيسيا تغلق 41 شركة إرسال عمالة للسعودية

1/23/2017 2:48:51 PM





المشهد اليوم- حنان أمين_


أغلقت السلطات الإندونيسية 41 شركة إرسال عمالة إندونيسية متخصصة بإرسال العمالة المنزلية إلى المملكة، بعد ارتكابها مخالفات للأنظمة في توظيفهن في أعمال ليست منصوصًا عليها في العقود.


وتدرس جاكرتا حاليًّا إرسال "ممرضات" إندونيسيات للعمل في القطاع الصحي في المملكةـ بعد حصولهن على التدريب المناسب خلال الأشهر المقبلة، بعد أن تم التعاقد مع عدد من المعاهد والمراكز والمستشفيات لتدريب الكوادر الإندونيسية.

ومن المقرر التوقف عن إرسال العمالة المنزلية بعقود عاملات نظافة نهائيًّا؛ لأن العقود التي تُبرَم مع العاملات لتأجيرهن للعمل بالساعة أو اليوم أو الشهر، أمر غير نظامي، علاوةً على المشكلات الكثيرة التي عانتها العاملات من خلال تلك العقود، حسب ما ذكرته صحيفة "الاقتصادية".


وتمثلت المخالفات في سوء صياغة العقود، وعدم حفظ حقوق العاملات، وعدم التدريب؛ ما دفع عددًا منهن إلى الهروب أو إلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية من المنازل؛ بسبب عدم رغبتهن في العمل وتعرضهن للتضليل من قبل الشركات الإندونيسية والسعودية، وهو ما يخالف الاتفاقية التي وقعت بين البلدين منذ نحو عامين، التي تشجع على إرسال العمالة المؤهلة والمدربة تدريبًا قويًّا.


وكان من المقرر أن تسهل الشركات السعودية عمل تلك العمالة النسائية في الفنادق والمستشفيات والشركات، ضمن عقود سنوية، لا في المنازل

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى