آخر الأخبار

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة

0

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب باب حطة بالقدس المحتلة

 

كتب اشرف السعدني

ذكر موقع “القدس” أن قوات من شرطة الاحتلال الاسرائيلي، قامت باطلاق وابل من الرصاص تجاه الشاب الفلسطيني”أشرف حسن عطا الله هلسه” 30 عاما، مدعين انه قام بطعن احدهم بسكين.

 

وقامت شرطة الاحتلال، بمنع المسعفين من الوصول إليه، وأغلقت الشرطة والقوات الخاصة أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت المصلين من الدخول أو الخرج، وذلك قبل صلاة العشاء بدقائق، وفوراً تم إغلاق أبواب البلدة القديمة من القدس، وهرعت قوات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة والإسعاف.
وفي تصريح لشرطة الاحتلال: “قالت إن أحد عناصر قوات حرس الحدود التابعة للشرطة أصيب بجراح متوسطة، من جراء تعرضه للطعن، ونقل إلى مستشفى (شعاري تسيدك) في القدس الغربية”.

 

وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال منعت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من إنعاش الشاب الذي ترك ينزف دما دون السماح بتقديم أي إسعافات أولية له، بينما اعتدت الشرطة وعناصر من المستعربين والقوات الخاصة على المصلين والمواطنين خلال نقل أحد عناصرها على حمالة إسعاف مصابا، من باب الأسباط.

 

كما ذكر شهود العيان ان قوات الاحتلال،قامت بأعتقال والدة الشهيد “أشرف هلسة” من بلدة السواحرة الشرقية الليلة، على حاجز الكونتينر، واثنين من أشقائه، وذلك وفق مصادر محلية من البلدة.

[cov2019]