آخر الأخبار

فرنسية تستخدم بول الانسان لتخصيب المحاصيل

0

فرنسية تستخدم بول الانسان لتخصيب المحاصيل

حنان أمين سيف

قالت لويز راغيت، وهى ضمن مجموعة من العلماء في فرنسا، يقومون بالدعوة الى استخدام بول الانسان وخاصة بول الاناث المستخرج من المراحيض العامة، لتخصيب القمح.

واوضحت المهندسة الفرنسية، لويز راغيت، باستخدام القمح المخصب ببول الانسان، يمكن انتاج حوالى 29 مليون رغيف من الخبز يوميا، وهذا يكون عشرة اضعاف الاستهلاك اليومى فى المعتاد.

كما انه بعد استخدام بول الانسان فى تخصيب القمح، يمكن توفير يوميا حوالى 703 طن من النيتروجين المستخدم في الاسمدة الصناعية.

واضافت ان البول يكون عكس البراز تماما، من ناحية البكتيريا الموجودة فيه، حيث ان البول يتم تخفيفه 20 مرة قبل أن يرش على المحاصيل المستخدمة في الخبز، كما يمكن تخزينه لمدة تتجاوز ثلاثة اشهر، وذلك لانه معقم بعد خروجه من جسم الإنسان.

لكنها لم تذكر طعم الخبز المصنوع من القمح المخصب ببول الانسان، وهلى سيكون هناك اضرار على صحة الانسان بعد تناولة خبز مصنوع من تبوله.

فى اواخر العام الماضى، اصبحت واشنطن الولاية الاميركية الاولى فى العالم، التي تقوم باستخدام جثامين الموتى بصورة صريحة، وذلك بعد ان نال المشروع الضوء الاخضر من المشرعين .

وسوف يتم افتتاح دار الدفن الاولى فى العالم فى العام المقبل 2021، ليتمكن الاشخاص الذين يفقدون عزيزا لديهم بتحويله الى سماد يستخدم فى التربة للزراعة، وذلك خلال ثلاثون يوما فى درجة حرارة معينة.

ويمكن بعد ذلك لعائلة المتوفى باستلام السماد، واستخدامه في زراعة اشجار زهور أو خضر فى حديقة المنزل.

[cov2019]