أمل مسعود : فترة حكم الشيخ صباح كانت العهد الذهبي للمرأة الكويتية

0

 

كتب – محمود الهندي

نعى الاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، ببالغ الحزن والأسى، صاحب السمو الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، بعد رحلة عطاء قضاها لصالح العروبة والإسلام .

وأكدت الإعلامية أمل مسعود، الأمين العام للاتحاد، في تصريحات لها، أن عهد الأمير الراحل كان بحق العهد الذهبي للمرأة الكويتية، فقد نالت المرأة الكويتية خلال فترة حكمه الرشيد ما لم تنله طوال تاريخ دولة الكويت الشقيقة من حقوق وامتيازات .

وأضافت : لقد كان الفقيد الكبير زعيمًا حكيمًا وداعيًا للسلام والحوار بين الناس ودائم العمل على نهضة بلاده، وخدمة قضايا وشعوب الأمتين العربية والإسلامية .

وأعربت مسعود عن خالص التعازي والمواساة للأمتين العربية والإسلامية ولدولة الكويت حكومة وشعبًا، في الراحل العظيم الذي كان صوتًا للحكمة والاعتدال، وكانت له بصمات خالدة ومواقف شجاعة في المنطقة العربية والعالم بأسره .

ودعت المولى القدير، جلَّ وعلا، أن يسكن الفقيد الراحل فسيح جناته، جزاء ما قدم من خدمات جليلة للأمتين العربية والإسلامية، وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان .

واختتمت تصريحاتها: “بسم الله الرحمن الرحيم.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.” صدق الله العظيم .

[cov2019]