إثيوبيا تطلب وقف تأشيرات الدخول إلى أراضيها من “مصر للطيران”

0

 

إثيوبيا تطلب وقف تأشيرات الدخول إلى أراضيها من “مصر للطيران”

 

كتب : منتصرعزت

 

طلبت إثيوبيا من “مصر للطيران“، وقف العمل بتأشيرات الدخول عند الوصول والتأشيرات الإلكترونية إلى إثيوبيا بشكل مؤقت، حسبما أعلنت الشركة دون الكشف عن أسباب هذا التوقف أو مدته بالتحديد.

ووفقا “سبوتنيك عربي” قالت الشركة المصرية، مساء الجمعة، إنها تلقت تعليمات من “السلطات المختصة بدولة إثيوبيا”، بوقف العمل بتأشيرات الدخول عند الوصول والتأشيرات الإلكترونية، لجميع الركاب المسافرين إلى مطار آديس أبابا، وذلك بشكل مؤقت.

 

وأضافت “مصر للطيران”، أن هذه التعليمات تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل اليوم 18 يونيو/ حزيران، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ.ش.أ” المصرية.

 

من جانب اخر قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، في مقابلة تلفزيونية، إن واشنطن تشعر بكثير من القلق من السلوك الإثيوبي بشأن أزمة سد النهضة.

 

وأضاف أن مصر تحاول الوصول إلى حل دبلوماسي وسياسي، مشيرا إلى أن القيادة المصرية تمارس قدرا هائلا من ضبط النفس في هذا الملف.
وأوضح ماكينزي أن واشنطن تسعي لإيجاد حل يكون مقبولا لمصر وباقي الأطراف (السودان وإثيوبيا). كما أكد أن بلاده تدرك أهمية نهر النيل بالنسبة للمصريين.

 

قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي

ويذكر ان إثيوبيا تتأهب لإجراء انتخابات برلمانية عامة ومحلية، يوم الاثنين المقبل، والتي قال عنها رئيس الوزراء أبي أحمد، إنها أول اقتراع حر ونزيه في إثيوبيا بعد عقود من الحكم القمعي.

 

 

وسجل نحو 37 مليون إثيوبي من أصل 109 ملايين نسمة أسماءهم للمشاركة في التصويت، لكن بعضهم سيضطر للانتظار للجولة الثانية من الانتخابات في سبتمبر .

 

[cov2019]