إحباط محاولتي تهريب بذور ومواد مخدرة بمطار القاهرة

0

إحباط محاولتي تهريب بذور ومواد مخدرة بمطار القاهرة

كتب: جوهر الجمل 

أحبط رجال جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولتى تهريب كمية من مخدر وبذور الماريجوانا بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.
جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة خطوط شركة مصرللطيران القادمة من نيويورك اشتبه أحمد صبرى مأمور اللجنة الجمركية فى راكبين مصريين قادمين من أمريكا، وبسؤالهما عما إذا كان يحملان معهما اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجابا بالنفى، وتم تمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مسئولى الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه.
وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من هانى محمود وأحمد سعيد مأمورى تفتيش الركاب تحت إشراف  تامر رمزى مشرف الصالة لتفتيش حقائبهما فتبين وجود 27  جرام من مخدر الماريجوانا و39 بذرة من بذورالمرجوانا مخبأة داخل الأحذية والجواكت بحقيبتيهما.
وعلي الفور قرر عبدالعال نعمان مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى 23 و24 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
[cov2019]