اعتصام النساء فى سوريا لاطلاق سراح معتقلي المظاهرات

0

اعتصام النساء فى سوريا لاطلاق سراح معتقلي المظاهرات

حنان أمين سيف

قام عدد من النساء فى السويد، بالاعتصام امام مبنى المحافظة في مدينة السويداء جنوبي سوريا، وذلك بسبب اعتقال محتجين نظموا مظاهرات ضد النظام السوري.

جاء الاعتصام بعد فشل المفاوضات غير المباشرة مع النظام عبر وجهاء من السويداء، والتي توعد خلالها النظام بالإفراج عن المعتقلين يوم أمس الأحد، وبدل ذلك قام بتحويل المعتقلين إلى دمشق، مما يفاقم وضعهم أكثر وقد يؤدي إلى تحويلهم لمحكمة الإرهاب بدمشق.

وقامت قوات الأمن الداخلي بفض مظاهرة مناهضة للنظام السوري في الـ 15 من الشهر الجاري، حيث خرج المتظاهرون بشعارات طالبت بالحرية والتغيير السياسي، ورحيل القوات الأجنبية عن البلاد، بعدما تدهور الوضع المعيشي وتجاوزت الليرة السورية حاجز الـ 3 آلاف مقابل الدولار الأميركي وتم اعتقال 4 شبان هم (رواد صادق – بشار طربيه – مروان نفاع – صفوان عبيد)، ليرتفع عدد المعتقلين حتى الآن إلى 12 شخصاً.

ومعظم النساء اللاتي شاركن في الاعتصام معظمهن من أقارب المعتقلين، ويرفعون يافطات تطالب بالافراج عن المعتقلين منذ حوالى اسبوع، وقامت حكومة النظام باجبار المواطنين على الخروج في مسيرات مؤيدة للنظام في السويداء، ولا سيما الموظفين والطلاب، بعد تهديدات وجهت إليهم بالفصل في حال عدم الخروج.

[cov2019]