الأهلي ينتظر موقفه في بطولة كأس العالم للأندية

0

الأهلي ينتظر موقفه في بطولة كأس العالم للأندية

 

تنطلق قرعة كأس العالم للأندية، الثلاثاء، في تمام السادسة مساء، داخل مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية.

نظام قرعة كأس العالم للأندية
وينص نظام قرعة كأس العالم للأندية على تأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، فيما تتنافس 4 أندية بالدور ربع النهائي.

وتأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى مونديال الأندية باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، فيما يُنتظر تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين نهاية الشهر الجاري.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة مطلع شهر فبراير/شباط المقبل، قبل أن يتم تأجيل البطولة 3 أيام، لتنطلق يوم 4 من الشهر نفسه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انسحاب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا من بطولة كأس العالم للأندية، بسبب بعض المعوقات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر أوكلاند سيتي بمثابة تميمة بطولة كأس العالم للأندية، حيث إنه أكثر الفرق المشاركة في البطولة، بواقع 9 مرات.

كأس العالم للأندية

أوكلاند كان من المفترض أن يواجه الدحيل، الذي يشارك في البطولة باعتباره مستضيفا، عقب الفوز ببطولة الدوري القطري في الموسم الماضي، قبل أن يتأهل الأخير تلقائيا إلى الدور ربع النهائي بعد انسحاب بطل نيوزيلندا.

سيناريو الأهلي للمشاركة
الأهلي المصري يشارك في البطولة باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، الشهر قبل الماضي.

وسيكون الأهلي على موعد مع مواجهة فريق من الدحيل، أو أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، أو تايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

وفى  حال مواجهة تايجرز أونال في الدور ربع النهائي، حيث لم يسبق للنادي الاهلى  مواجهة بطل أمريكا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة وحيدة عام 2008.

وستكون المباراة الأخرى بين أولسان هيونداي والدحيل، في قمة آسيوية بحتة، وهو أمر نادر الحدوث أيضا، لا سيما في الدور الأول.

وبعد التعرف على منافسه، سيتعرف الأهلي على الطرف الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي حال فوزه بالمباراة الأولى، بين بايرن ميونيخ وبطل كوبا ليبرتادوريس.

وفي حالة الهزيمة بالدور ربع النهائي، سيكون الأهلي على موعد مع الخاسر في المباراة الأخرى من نفس الدور، وذلك لتحديد صاحب المركز الخامس.

[cov2019]