“الامارات” تبدأ حملة تطعيم بلقاح فايزر مجانا

0

“الامارات” تبدأ حملة تطعيم بلقاح فايزر مجانا

كتبت: هبة رمضان 

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في الامارات عن حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد ضد كوفيد – 19 بلقاح «فايزر» في دبي اعتباراً من يوم الأربعاء،  لتنضم بذلك إلى السعودية التي أصبحت الأسبوع الماضي أول دولة عربية تبدأ في استخدام هذا اللقاح للوقاية من فيروس كورونا على ان تبدأ تطبيق هذه الإجراءات من يوم «الخميس» المقبل 24 ديسمبر 2020.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في البلاد إعلانها التسجيل الطارئ للقاح فايزر-بيونتيك بناء على طلب من شركة فايزر.

تأتي بعد أن طرحت الإمارات والبحرين في وقت سابق من هذا الشهر لقاحا طورته المجموعة الصينية الوطنية للأدوية (سينوفارم).

وكانت الإمارات أول دولة تطرح اللقاح الصيني لسكانها، وقالت في وقت سابق من هذا الشهر إن فعاليته 86 بالمئة، مستندة إلى تحليل مؤقت للتجارب السريرية في المراحل المتأخرة.

وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في بيان على تويتر في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء “حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد-19 بلقاح فايزر في دبي اعتبارا من يوم الأربعاء”.

وجاء في رسالة على الخط الساخن لهيئة الصحة بدبي أن المرحلة الأولى من التطعيم بلقاح كوفيد-19 ستكون للمواطنين والمقيمين في دبي وأعمارهم 60 عاما أو أكثر وكذلك المصابين بأمراض مزمنة وتزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وتضررت دبي، مركز المال والأعمال في الإمارات، بتفشي الفيروس كثيرا حيث تأثرت سلبا قطاعات السياحة والعقارات والتجارة.

وسجلت الإمارات 195878 إصابة بفيروس كورونا و642 وفاة حتى الآن.

[cov2019]