السالمية تشهد واقعتين لسرقة ارصدة بنكية

0

السالمية تشهد واقعتين لسرقة ارصدة بنكية

كتبت: هبة رمضان

شهدت  السالمية واقعتين جديدتين لسرقة ارصدة بنكية عبراتصالين هاتفيين عن طريق تحديث بيانات المجني عليهما البنكية، وذلك من خلال التليفون الارضى  وأطلعت رجال الأمن على الرقم رقم بطاقتها البنكية ومن ثم الرقم السري الخاص، بها لتفاجأ بأن رصيدها البنكي قد تم تصفيره بالكامل، وايضا تم مع الوافد المصري.

صرح مصدر امني ان المجني عليها وهي من الجنسية الهندية مواليد 1991 قالت انها تلقت اتصالا هاتفيا من رقم يبدأ بـ 22 وكان المتحدث يتحدث الانجليزية، وأبلغها بأنه لابد من تحديث بياناتها البنكية، فقامت بتقديم رقم بطاقتها ومن ثم الرقم السري لتفاجأ بأن مبلغ 815 دينارا انسحب من حسابها البنكي.

اما الوافد المصري فقد ذكر في بلاغه ان شخصا مجهولا تواصل معه هاتفيا وطلب تحديث بياناته وتمكن من سرقة رصيده 441 دينارا، وسجلت قضية تحت رقم 314/2020 تحت مسمى تزوير في محرر بنكي.

وتمت إحالة القضيتين الى نيابة الشؤون التجارية والطلب من المباحث التحري حول الواقعتين.

دعى مصدر امني في ادارة الجرائم الإلكترونية  المواطنين والمقيمين لعدم إعطاء الرقم البنكي اوالرقم السري مطلقا لأي متصل حتى لا يقعوا بفخ النصابين.

 مشيرا الى ان بعضا من هؤلاء اللصوص قد يعجزون عن استكمال سرقة الرصيد فيقومون بعملية تحويل كامل الرصيد الى حساباتهم ومن ثم معاودة الاتصال بالعميل والطلب منه رقم OTP بعد ثوان، وتكون الأمور قد انتهت بحصولهم على كامل أرصدة المجني عليه.

[cov2019]