السبت القادم الاهلى والزمالك فى دورى ابطال افريقيا

0

السبت القادم الاهلى والزمالك فى دورى ابطال افريقيا

كتب : منتصر عزت

 

 

يواصل الاهلى حامل اللقب مشواره فى دورى ابطال افريقيا والحصول على البطولة العاشرة , كما ينافس الغريم التقليدى الزمالك فى البطولة للحصول على البطولة .

 

ويستعد الأهلي لملاقاة نظيره فيتا كلوب على ستاد القاهرة الدولي ، في مباراة هامة تقام فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقررت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، نقل مباراة الفريق أمام فيتا كلوب الكونغولي، من استاد الأهلي وي السلام إلى استاد القاهرة ,وجاء ذلك بناء على طلب المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، الذى طلب نقل المباريات الأفريقية إلى استاد القاهرة، رغم أن الملعب الرسمي للأهلي هو “الأهلي وي السلام”.

وقرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عدم منح اللاعبين الراحة المعتادة عقب المباريات وبدء الاستعدادات فورًا لمواجهة فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا .

وكان الأهلي قد مُنيّ بهزيمة لم تكن بالحسبان من سيمبا التنزاني الجولة الماضية بهدف نظيف، في الوقت الذي فاز فيه فيتا كلوب برباعية على المريخ في السودان.

وأصبح النادي الأحمر يتساوى مع النادي الكونغولي بثلاث نقاط لكل منهما، ما يجعل الفوز في القاهرة ضرورة ملحة في سبيل الابتعاد عن الحسابات والتعقيدات لبلوغ ربع النهائي.

وتقام مباراة الأهلي وفيتا كلوب السبت الموافق 6 مارس 2021، بستاد القاهرة الدولي.صافرة وتنطلق في التاسعة مساءً بتوقيت مصر، ويديرها الحكم الدولي المغربي رضوان جيد.
وستذاع المباراة على القناة السابعة بشبكة قنوات بي إن سبورتس والتى تمتلك حقوق إذاعة دوري أبطال إفريقيا بدايةً من دور المجموعات، .

 

 

 

ومن جهة أخرى يغادر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، مطار القاهرة في السادسة من مساء اليوم إلى تونس، استعدادا لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، في اللقاء المقرر له السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

و تغادر البعثة تحت رئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المؤقتة التى تدير القلعة البيضاء، على متن طائرة خاصة.

ويسعى الفريق الأبيض، تحت قيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق، إلى الفوز على الترجي على ملعبه واقتناص الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في المجموعة، خاصة أن الفريق، قد تعادل مع مولودية الجزائر سلبيا في الجولة الأولى، ثم تعادل بنفس النتيجة مع تونجيت السنغالي خارج ملعبه، ليتواجد الأبيض بالمركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

وسوف يخوض الفريق في الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء، تدريباته الجماعية والختامية، على ملعب النادي بميت عقبة، وذلك قبل التوجه لمطار القاهرة الدولي استعدادا للسفر إلى تونس.

 

 

[cov2019]