السراج..نسعى لتوطيد علاقتنا مع الشقيقة الكبرى مصر

0

السراج..نسعى لتوطيد علاقتنا مع الشقيقة الكبرى مصر

 

عبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، عن تطلعه أن يكون للشقيقة مصر دور إيجابي خلال المرحلة القادمة التي يأمل المجلس أن تكون مرحلة بناء واستقرار وسلام.

واكد فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، اننا حريصين على التواصل مع القيادة السياسية في الشقيقة الكبرى مصر، وعلى دعم التعاون في كافة المجالات الأقتصادية والعسكرية وعلى اعادة بناء الدولة المدنية الليبية، با لأستعانة بالخبرات المصرية,

وأكد السراج على أن الدولة المدنية الحديثة هي خيار لا رجعة عنه، مشدداً على موقفه الثابت الرافض لعسكرة الدولة، وفاءً لدماء الشهداء واستجابة لمطلب الليبيين، وحفاظاً على أمن ليبيا ووحدتها وسيادة أراضيها.

وأكد اعضاء المجلس الرئاسي على أهمية استئناف العملية السياسية على أسس واضحة لا مكان فيها لمن تلوثت أيديهم بدماء الليبيين، وكل من ارتكب انتهاكات ترقى لجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، ولا تنازل عن تطبيق العدالة بحقهم.
وشدد المجلس على ضرورة استئناف الإنتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية لدعم الاقتصاد الليبي وتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وأضاف أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية هي هدف المجلس الرئاسي للوصول إلى مرحلة سياسية دائمة مستقرة، على أن تجرى وفقا لقاعدة دستورية سليمة يتفق عليها الليبيون.

 

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني امس السبت السبت، برئاسة السيد فائز السراج رئيس المجلس، وحضور نائب الرئيس السيد أحمد معيتيق، وعضوي المجلس السيد محمد عماري زايد والسيد أحمد حمزة.
وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في البلاد، كما جرى تقييم عام للموقفين الإقليمي والدولي تجاه الأزمة الليبية، حيث وجه المجلس الشكر لكل من جمهورية تركيا ودولة قطر والدول الشقيقة والصديقة التي دعمت موقف حكومة الوفاق الوطني وساندت الشعب الليبي خلال الازمة الراهنة.

[cov2019]