بالصور.. “الغربية” تحصد 21 ميدالية في مسابقة الحلم المصرى برعاية الشباب والرياضة

0

كتب/ محمد السباخي

حصدت محافظة الغربية 21 ميدالية متنوعة في مسابقة الحلم المصري لذوي القدرات والهمم، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والتي تنفذها الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير أشرف صبحي.

وانطلقت فعاليات المسابقة في فوجها الأول بنسختها الخامسة، يوم الأحد الماضي الأول من أغسطس، على مسرح المدينة الشبابية بمنطقة أبي قير بالإسكندرية، وانتهت أمس الأربعاء.

وشارك في المسابقة في فوجها الأول 13 محافظة، هي (القاهرة، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، الأقصر، بورسعيد، مرسي مطروح، البحيرة، بني سويف، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، سوهاج).

وتنافس المتسابقون في مجالات “الفن التعبيري، المسرح، إلقاء الشعر، الغناء الفردي، الكورال، تأليف الشعر، العزف الفردي، الإنشاد الديني”.

ونجح أبناء الغربية تحت قيادة محمد فاروق وضحى سعيد، منسقي مكتب ذوي القدرات والهمم بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، في حصد 21 ميدالية متنوعة في أكثر من مجال، وهي:

– مركز أول في الفن التعبيري، بإجمالي 15 ميدالية.

– مركز أول لفريق الاسكتش الذهنى بإجمالي 4 ميداليات ذهبية.

– مركز أول في مجال تأليف الشعر مكفوفين (ميداليه ذهبية).

– مركز ثالث في مجال الإنشاد الديني الفردي (ميدالية برونزية).

كما حصل المشاركون على:

– جائزة أحسن آداء تمثيلي.

– جائزة أحسن ممثل مؤدي “ولد”.

– أحسن مؤدى “بنت”.

– أحسن تصميم وديكور.

– أحسن ملابس.

وتهدف مسابقة “الحلم المصري” إلى دمج ذوي القدرات والهمم في المجتمع، وتنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الهمم، واكتشاف الموهوبين منهم، وإبراز دور الدولة المصرية في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الهمم وغرس القيم والمثل لديهم.

[cov2019]