النساء تتحمل الالم أكثر مما يتحمله الرجال

0

النساء تتحمل الالم أكثر مما يتحمله الرجال

النساء تتحمل الالم أكثر مما يتحمله الرجال، فهى قادرة على كتمان اوجاعها وعدم الافصاح عنها، بينما يعتقد أغلب الناس ان النساء مرهفون، ولا تقدرن على تحمل المشقة والالم، وذلك لوصفهن بالجنس الناعم، لكن النساء تكون اكثر تحملًا للألم، مقارنة مع الرجال الذى يوصف بالجنس الخشن .

وكشفت دراسة علمية، اجريت حديثا أن النساء يتجاوزن الشعور بالألم، على نحو سريع ، وقام باحثين كنديين باجراء الدراسة و اعتمدوا على 41 رجلًا و38 امرأة، ثم قاموا بتعريضهم لحرارة خفيفة، في منطقة الساعد وذلك لرصد إحساسهم بالالم، وذلك حسب دراسة منشورة في مجلة “بيولوجي”

وبعد تعريضهم لدرجة الحرارة الخفيفة، طلب الباحثون من المشاركين، فى الدراسة اعطاء تقديرًا لدرجة الألم، الذي أحسوا به من 1 إلى المائة، وذلك حسب ما نشر فى موقع “غلامور باري”.

وأظهرت نتائج الدراسة مفاجأة للباحثين، عندما وجدوا ان النساء، تجاوزن الشعور بالألم، على نحو سريع، وأن الرجال كانوا أكثر تأثرًا بالحرارة، وذلك بالرغم من تعريض النساء لدرجة الحرارة نفسها، أثناء القيام بالتجربة.

و هذا النوع من الدراسات يثير جدلًا واسعًا، و قال منتقدون لهذه الدراسات ان الدراسة تحتاج الى عينات كبيرة، وهو شرط اساسى، و لا تتم مراعاته في كثير من البحوث.

[cov2019]