انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا في 9 يناير2022

0

انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا في 9 يناير2022

 

كتب : منتصر عزت

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المواعيد لنهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل في الكاميرون حيث ستقام بين 9 يناير و6 فبراير 2022، وفق ما أكد مسؤول في الاتحاد الافريقى الخميس.

 

وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعاً عبر الاتصال بالفيديو برئاسة الرئيس الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والمنتخب مؤخراً  حيث حددت أيضاً 25 يونيو المقبل موعداً لسحب القرعة، على أن تقسم المنتخبات الـ24 إلى ست مجموعات.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى 23 هي الكاميرون المضيفة، مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، الغابون، غامبيا، المغرب، موريتانيا، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، إثيوبيا ونيجيريا.

 

وتأجلت المباراة الحاسمة بين سيراليون (4 نقاط) وضيفتها بنين (7 نقاط) في المجموعة الثانية عشرة والتي كانت مقررة في العاصمة فريتاون، بسبب إصابة عدد من لاعبي الضيوف بفيروس كورونا بحسب ما أعلن الاتحاد السيراليوني.

وحدد “كاف” في البيان أن المباراة تأجلت الى النافذة الدولية المقبلة بين 31 مايو و15 يونيو، فيما تقدم الاتحاد السيراليوني باستئناف ضد هذا القرار حيث اعتبر أن الاستئناف يستند إلى “فشل (بنين) في التبليغ بشأن المباراة أو رفض اللعب”.

ويذكر ان المنتخب أو النادي المضيف يشرف على فحوصات الكشف عن كوفيد-19 في المسابقات الإفريقية، وكانت هناك مزاعم عدة بشأن نتائج إيجابية كاذبة حرمت الضيوف من نجومهم.

وأقر الاتحاد خلال اجتماعه أن تكليف المضيف بالقيام بالاختبارات تسبّب بمعضلة، وهو يخطط بمساعدة منظمة الصحة العالمية لتكليف طاقم طبي مستقل للقيام بذلك.

[cov2019]