بالصورالسيسي وابن زايد والمنفي يفتتحون قاعدة 3 يوليو البحرية العسكرية

0

بالصورالسيسي وابن زايد والمنفي يفتتحون قاعدة 3 يوليو البحرية العسكرية

 

 

 

 

كتب : منتصر عزت

 

 

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، قاعدة “3 يوليو” البحرية على الساحل الشمالي للبلاد بالقرب من الحدود الليبية.

 

ونقل التلفزيون المصري الرسمي وقائع الافتتاح حيث وقع السيسي وثيقة إنشاء القاعدة البحرية وشهد رفع علم مصر عليها.

 

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، أن قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

 

 

وحضر كل من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، صباح اليوم السبت، فعاليات افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

 

ويذكر ان «قاعدة ٣ يوليو» هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

 

 

كما تمثل القاعدة إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أية تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

 

وتفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الفرقاطة “الجلالة” داخل قاعدة 3 يوليو العسكرية الجديدة.

 

 

 

 

[cov2019]