تعرف على الشروط والاوراق لقبول دفعة جديدة بالقوات المسلحة

0

تعرف على الشروط والاوراق لقبول دفعة جديدة بالقوات المسلحة

حنان أمين سيف

قام الفريق أول محمد زكي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالاعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين في يناير 2021 وذلك اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر وسيتم استقبالهم بدء من يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الحالي.

شروط قبول دفعة جديدة فى القوات المسلحة:

– المؤهلات المتوسطة:

مواليد شهر يناير وفبراير ومارس لعام 2000و2001 والحاصلين على مؤهل متوسط وما قبلها خريجين العام الدراسي 2019/ 2020 والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ثم يتم استقبالهم في مكاتب التجنيد والتعبئة بدء من يوك 26 سبتمبر الحالي ويتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم في مناطق التجنيد والتعبئة بدء من يوم 7 أكتوبر المقبل وحتى 1 نوفمبر 2020.

– غير ذوي المؤهلات:

مواليد شهر يناير وفبراير ومارس لعام 2001 والمتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة ومن ثم سيتم استقبالهم في مكاتب التجنيد والتعبئة بدء من يوم 18 نوفمبر المقبل ثم يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبي عليهم في مناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم بدء من يوم 29 نوفمبر حتى يوم 12 ديسمبر 2020.

– المؤهلات فوق المتوسطة:

مواليد 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 2000 ويكون الحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول فبراير 2020 حتى آخر يوليو 2020 وأيضا المتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.

كما يتم استقبالهم في مكاتب التجنيد والتعبئة بدء من يوم 11 نوفمبر المقبل وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة بدء من يوم 25 حتى 28 نوفمبر 2020.

– المؤهلات العليا:

مواليد الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 2000 وخريج جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة وذلك خلال الفترة من أول فبراير 2020 حتى أخر أغسطس 2020.

خريجين كليات الطب بنفس الفترة السابقة والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة بدء من يوم 20 أكتوبر المقبل وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة بدء من يوم 2 نوفمبر حتى 24 نوفمبر 2020.

الأوراق المطلوبة لقبول دفعة جديدة فى القوات المسلحة:

– أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات.
– شهادة الامتياز لخريجي كليات الطب.
– وثيقة الزواج للمتزوجين.
– رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها.
– خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.
– قرار التعيين سواي المعيدين أو المدرسين أو الأطباء المقيمين.
– بطاقة الرقم القومي.
– بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند.
– أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.
– صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.
– فيش البصمات للمتقدمين للتجنيد من العاديين.
– فصيلة الدم.

و يمكنك الدخول على الموقع الخاص بإدارة التجنيد من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا.

[cov2019]