تعطيل الدراسة بعدد من المحافظات واجازة للعاملين بالأسكندرية لسوء الطقس

0

اليوم ..تعطيل الدراسة بعدد من المحافظات واجازة للعاملين بالأسكندرية لسوء حالة الطقس

كتب/ اشرف السعدني

تشهد عدد من المحافظات المصرية اليوم طقس سئ، حيث اعلنت هيئة الأرصاد عن استمرار موجة الطقس السئ وهطول الأمطار بعدد من محافظات الجمهورية.
واعلن المتحدث الرسمي بأسم مجلس الوزراء، انه سيتم تعطيل الدراسة بالمحافظات التي تشهد طقس سئ وامطار، واكد انه تم تفويض المحافظين في اتخاذ ما يلزم من قرارات للحفاظ على حياة المواطنيين والطلاب.

تعطيل الدراسة بالأسكندرية لسؤ الاحوال الجوية
سؤ الاحوال الجوية بالأسكندرية

حيث قرراللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، منح اليوم الخميس الموافق 26/11/2020 اجازة للعاملين بالمصالح والهيئات الحكومية، وذلك لما تشهده المحافظة من سوء الاحوال الجوية.

وكذلك تعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات، عدا الامتحانات،مؤكدا ان تعطيل الامتحانات امر متروك لرئيس الجامعة الذي ينسق بدوره مع وزير التعليم العالي لتعطيل الجامعات.

واضاف ان المحافظة تتعرض الى نوة امطار تتخطى عشرة أضعاف الطاقة الاستيعابية لمحافظة الاسكندرية ، أن الإجازة تسمح لسيارات الصرف بتصريف المياه في الأماكن المخصصة لها.

سؤ الاحوال الجوية بعدد من المحافظات والاسكندريةبالأسكندرية
سؤ الاحوال الجوية بالأسكندرية

تعرف على المدريات التي تشملها اجازة اليوم

وتشمل الاجازة مديريات الخدمات التالية، الشباب والرياضة والتنظيم والإدارة، التربية والتعليم والإسكان والمرافق والتضامن الاجتماعي، القوى العاملة والمساحة والري، الأوقاف والتموين والطب البيطري.

[cov2019]