حوار بين محافظ بني سويف و طالبات اليرموك الثانوية

0

بني سويف – صباح عبدالعزيز

دار  حوار بين محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم   و عدد من طالبات مدرسة اليرموك الثانوية ، خلال زيارته ” اليوم” لافتتاح المدرسة ، ضمن برنامج المشروعات المقرر افتتاحها ، احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة مارس 2022.
 

وكان من أبرز النقاط التي تحدث فيها المحافظ مع الطالبات ، المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، والتي وجدت ترحاباً من الطالبات ، واللاتي تنافسن في الحديث عن المبادرة ، حيث قالت إحداهن أن المبادرة ستغير من حياة المواطن في الريف وتحفزه على عدم الهجرة للمدن ، وخاصة وان الريف سيكون به كل الخدمات والبنية التحتية المناسبة.

 

وقالت أخرى أن المشروعات الجاري تنفيذها، بجانب المبادرات التوعوية، ستساهم في رفع وعى المواطنين وتحسين مستواهم الثقافي في مواجهة الأفكار الهدامة ، ودمجهم بخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأيدت إحدى الطالبات سعادتها بالمبادرة التي ستوفر الصرف الصحي لقريتها التي تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها وكانوا يعانون من تلك المشكلة  أشد المعاناة.

 

واستوضحت طالبة من المحافظ عن موعد تنفيذ المبادرة بالواسطى ، التي تم إدراجها مؤخراً، بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ، مشيدة بنماذج المشروعات التي تم تنفيذها بقرى مركز ناصر ، الذي يلى الواسطى من ناحية الجنوب ، خاصة مجمع الخدمات الذي يضم كل الخدمات الجماهيرية ، والتي تقدم لأول مرة ، بالقرى مثل خدمات الشهر العقاري ومركز تكنولوجي  ومكتب بريد وسجل مدني وغيرها من الخدمات.

 

وحرصت الفتيات على تقديم الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي أطلق هذه المبادرة ، التي ستغير من وجه الريف المصري وتجعله مثل المدن وأفضل .
 

وأعرب المحافظ عن سعادته الكبيرة بوعي الطالبات بما تبذله الدولة من جهود ، موضحاً لهن أهمية المبادرة الرئاسية  التي تعتبر أكبر مشروع قومي في تاريخ الدولة المصرية ، محفزاً الطالبات على التعلم والبحث لبناء شخصياتهن ، وليكن عناصر داعمة وسواعد مميزة في الدفع برؤية مصر التنموية .

 

ونبه محافظ بني سويف على أهمية الاستثمار الأمثل للتابلت الذي وفرته الدولة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة ، ضمن خطة شاملة لتطوير التعليم المصري ، الذي يعد أحد وأهم المحاور التنموية ضمن الأجندة والرؤية المصرية لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة

[cov2019]