“رفة عين”، احدث اصدارات الكاتب الراحل احمد الحلواني

“رفة عين”، احدث اصدارات الكاتب الراحل احمد الحلواني تضم 17 قصة قصيرة، كان الراحل الكاتب أحمد الحلواني قد تركها دون نشر قبل وفاته.

وكان الكاتب أحمد الحلواني، قد غادر عالمنا في العاشر من نوفمبر 2021، وهو من مواليد القاهرة 1954. حصل علي بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وعمل بالحقلين المصرفي والإداري.

تنوعت وتعددت مجالات الكتابة الأدبية التي خاضها الكاتب الراحل أحمد الحلواني. ففي الشعر صدر له دواوين شعرية هي: “إن يحلم قلبي بالحب”، والصادر عن دار الجندي عام 2000. ديوان “خيول بلا صهيل”، والصادر عن دار المؤلف عام 2001. ديوان “أثواب القش”، والصادر عن دار شرقيات عام 2007.

أما في مجال الكتابة الروائية، فصدر للكاتبأحمد الحلواني روايات: “طقوس الغواية”، عن دار العين للنشر والتوزيع عام 2018، وعن نفس الدار ــ العين ــ صدرت روايته الأخيرة قبل رحيله تحت عنوان “ممالك الحب والنار”.

كما صدر له دراسة بعنوان “عالم السحر المجهول”، عن دار الجندي للنشر والتوزيع عام 2000. وعن الهيئة المصرية العامة للكتاب صدر له كتاب بعنوان “أسرار الأحجار .. كتاب موسوعي عن الأحجار الكريمة عام 2019. كما صدرت له مجموعة قصصية بعنوان ”الموسوم”، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ــ مطبوعات الجوائز ــ عام 2019 .

جوائز وتكريمات الكاتب أحمد الحلواني

حصل الكاتب أحمد الحلواني علي عدد من الجوائز والتكريمات، نذكر من بينها: جائزة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة عن قصيدة “ونعبر للحياة” عام 2011. جائزة المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة عن المجموعة القصصية “الموسوم” عام 2019. جائزة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة، عن قصته المعنونة بـ “إنكار” عام 2021.
تعد المجموعة القصصية “رفة عين” الاصدار الثاني للكاتب بعد “رماد التيه” عن دار ميتا بوك للنشر حيث تشارك المجموعة القصصية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

[cov2019]