شاهد الاحتجاجات واقتحام المتظاهرين لمقرات الشرطة بالولايات المتحدة

0

شاهد الاحتجاجات واقتحام المتظاهرين لمقرات الشرطة بالولايات المتحدة

اشرف السعدني

شنت مجموعة متظاهرين هجوما على مركز شرطة في غرب مدينة سياتل حيث حطموا نافذة للمقر وحاولوا اقتحامه، لكن عناصر من شرطة مكافحة الشغب أبعدت الحشد عن الموقع.

https://twitter.com/JenDowlingKoin6/status/1276771211192631296/video/1  

فقد شهدت الولايات المتحدة، ليلة الجمعة واستمرار المظاهرت واعمال العنف حتى اليوم السبت، اضطرابات جديدة بين محتجين مشاركين في الاحتجاجات ضد العنصرية وتعسف قوات الأمن من جهة، وعناصر الشرطة من جهة أخرى.

مظاهرات عنف بالولايات المتحدة الامريكية

كما شهدت مدينة بورتلاند نظم محتجون مظاهرات عدة جرت أمام مركز العدالة في دائرة مالثنوم، حيث وقعت سابقا اشتباكات مع قوات الأمن، ومنتزه تيري شرانك بلازا، الذي نظم فيه متظاهرون مسيرة طالبت بحل وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية.

ولم يختلف الوضع في ريتشموند نشبت اشتباكات بين متظاهرين تجمعوا أمام تمثال لقائد قوات الولايات الأمريكية الجنوبية التي سعت للحفاظ على نظام الاستعباد خلال الحرب الأهلية في البلاد، الجنرال روبيرت لي، وعناصر قوات الأمن من جهة أخرى.

وقالت الشرطة في بيان إنها اعتقلت 6 من المتظاهرين بعد أن أطلقوا كرات طلاء على عناصر قوات الأمن.

احتجاجات ومظاهرات عنف امام البيت الاييض

حيث تشهد العلاقة بين إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والحكام ورؤساء البلديات الديمقراطيين، خلافات حادة حول أسلوب التعامل مع الاحتجاجات.

ومازال اعمال الاحتجاجات وأعمال الشغب التي فجرها مقتل المواطن الأسمر، جورج فلويد، على يد عناصر في شرطة مدينة مينيابوليس أثناء عملية احتجازه يوم 25 مايو مستمرة.

المصدر وكالات

[cov2019]