شبيهة «زبيدة ثروت» تعرف على اول تعليق من اسرة الفنانة

0

شبيهة «زبيدة ثروت» تعرف على اول تعليق من اسرة الفنانة

 

كتبت: هبة رمضان 

 

  انتشرت حالة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا بسبب صور فتاة جامعية تُدعى فاطمة هتلر من محافظة الشرقية تشبه في ملامحها الفنانة الجميلة زبيدة ثروت ونفس عيونها الخضراء، التي تميزت بها «زبيدة» وكانت صاحبة أجمل عيون على شاشة السينما.

وقالت إسمت فرحات، ابنة الفنانة القديرة زبيدة ثروت:  بالفعل الفتاة جميلة جدًا، وتشبه الفنانة زبيدة ثروت، خصوصًا مع اتخاذ الفتاة لوضعيات مختلفة في الصور تٌقرب الشبه تمامًا.

وعن إفصاح شبيهة زبيدة ثروت لعشقها بالسوشيال، قالت «إسمت» أتمنى لها تحقيق حلمها، وإذا سلكت هذا الطريق عليها إتقان الأمر بالدراسة إذا كان لديها موهبة حتى يُصبح لها ثِقلها وأن يكون لها شخصيتها المستقلة بعيدًا عن الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت التي تركت إرثًا فنيًا كبيرًا، لأن الأمر في الفن لا يتعلق بـ«الشكل» فقط.

وعن الشبه بالفنانة زبيدة ثروت، أكدت فاطمة أنها في البداية كان شيء مميز، مستطردة: ” كانت حاجة حلوة في البداية دلوقتى ملهاش لازمة، كلهم عندنا عشان التقاليد مانعين كل حاجة، كما أنها تتعرض للتنمر على صورها على وسائل التواصل الاجتماعى”، موضحة:” أهلى شايفين كل حاجة في حياتى غلط، شايفين عشتى نفسها غلط، كنت فرحانة بشبهى بالفنانة زبيدة ثروت لكن أهلى كرهونى في كل حاجة”.

وأضافت فاطمة، أنها تدرس لغة عربية بجامعة الأزهر، مشيرة إلى أنها كانت تحلم بدخول كلية فنون جميلة، إلا أنها لم تجد الكلية بالأزهر، كما تقضى معظم حياتها بين السوشيال ميديا والتركيز في دراستها.

وتعد الفنانة زبيدة ثروت واحدة من أشهر نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل، وحظيت بالعديد من الألقاب منها «ملكة الرومانسية» و«قطة السينما»، وهى من مواليد 14 يونيه عام 1940، لعائلة ثرية بمحافظة الإسكندرية، وبدأت حياتها «محامية» تحت التمرين بعد دراستها بكلية الحقوق، ولكن جمالها الآخاذ حوّل المكتب إلى ملتقى للمعجبين بصاحبة «أجمل عيون» عرفتها البشرية الأمر الذي جعلها تترك هذه المهنة للأبد.

فازت زبيدة ثروت بلقب أجمل مراهقة في الخمسينيات، لتتجه بعد ذلك إلى عالم الفن عام 1956 بدور ثانوي من خلال فيلم «دليلة» أمام عبدالحليم حافظ، وشادية، لتخطف الصغيرة الأنظار، وقدمت العديد من الأفلام الهامة منها « في بيتنا رجل، يوم من عمري، عاشت للحب، الحب الضائع، زوجة غيورة جدًا، الملاك الصغير، شمس لاتغيب، حادثة شرف، المذنبون، الحب الحرام، زمان ياحب».

وخلال فترة الثمانينيات قررت زبيدة ثروت أن تترك النجومية والشهرة من أجل أسرتها والتفرغ لها، وابتعدت عن الفن حتى رحلت في 13 ديسمبر عام 2016 عن عمر ناهز 76 عاما.

 

[cov2019]