طارق رحمي يوجه بسرعة الانتهاء من نفقي الدلجمون وقحافة بالغربية

0

طارق رحمي يوجه بسرعة الانتهاء من نفقي الدلجمون وقحافة بالغربية

 

اجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الاثنين الموافق 15/11/2020، بجميع رؤساء المدن والاحياء فى المحافظة، وعقد الاجتماع فى قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

وناقش محافظ الغربية اثناء الاجتماع، نسب تنفيذ المشروعات ووجه بسرعة الإنتهاء من نفقي الدلجمون وقحافة، وتيسير حركة المرور بشارع الجلاء

وحضر الاجتماع كلا من الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ و اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام المساعد.

ووجه المحافظ في بداية الإجتماع الشكر لجميع الجهات المشاركة في نجاح المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، مؤكداً على ضرورة الاستعداد الجيد للمرحلة الثانية، ثم ناقش المحافظ النسب التي تم تنفيذها لكافة المشروعات الخدمية علي مستوي المحافظة من رصف طرق، صحة، تطوير المدارس وصيانتها، و مياه الشرب والصرف الصحي والري و كذا تطوير وتجديد عدداً من المساجد.

وشدد المحافظ علي جميع الحاضرين بسرعة الرد على شكاوي المواطنين سواء التي ترد لمنظومة الشكاوي الموحدة أو لمبادرة صوتك مسموع أو لمبادرة الغربية بتتغير بيكم ، وناقش مع الجهات التي لديها تأخير في الرد علي منظومة الشكاوي أسباب التاخير ، مؤكداً على اهتمام الدولة بالاستماع إلى كافة شكاوي المواطنين والعمل علي حلها.

وتابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بمسجد السيد البدوي والمحطة، ضمن خطة تطوير المنطقة والتي ستظهر بشكل راقي وجيد يتناسب مع أهمية المكان التاريخية والدينية ، كما تابع الموقف التنفيذي لمسار العائلة المقدسة مؤكداً علي رئيس مدينة سمنود بضرورة التواجد بشكل دائم ومتابعة أعمال التنفيذ أولاً بأول.

وعرضت إدارة الرصد والمتابعة فيديو عن بعض الكباري والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين ، وجه المحافظ علي الفور بضرورة التعامل معها و توجيه خطابات للسيد وزير الري لإطلاعه على ما تم حصره من كباري تابعة للري في قري ونجوع المحافظة. كما وجه المحافظ مديرية الزراعة بضرورة متابعة ظاهرة حرق قش الأرز والعمل علي القضاء علي تلك الظاهرة و مواجهتها بكل شدة و حزم.

و في تطوير الأنفاق، وجه المحافظ مديرية الطرق المسئولة عن نفق الدلجمون بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير بأسرع وقت ، كما وجه رئيس حي ثان طنطا بسرعة الإنتهاء من نفق قحافة ووجود لجنة من كلية الهندسة لمراجعة الأعمال قبل استلامها ، ثم وجه رئيس مدينة كفر الزيات بضرورة تطوير نفق الجزيرة بالمدينة بعد عرض إدارة الرصد مدي تدني حالته، موجهاً بعمل مقايسة للبدء فيه فور الإنتهاء من نفق الدلجمون، كما شدد بضرورة التواجد بشكل يومي علي موقع الأعمال لرصد الوضع أولاً بأول و إنهاء كافة المعوقات.

كما كلف المحافظ نائبه بوضع منظومة لصيانة وتشغيل إشارات المرور بالمدينة و تنفيذ تصور جديد لشارع الجلاء لتيسير حركة الشارع و عبور المواطنين له بشكل آمن .

وشدد المحافظ على سرعة إزالة المباني الآيلة للسقوط والتي تمثل خطراً داهماً ، موجهاً بحصر كافة المباني الآيلة للسقوط و التي لم تُزَال وتوقف تنفيذ التعامل معها و ذلك لإرسالها لمديرية الأمن للعمل علي سرعة التنفيذ لتجنب أي خسائر قد تحدث، كما وجه الإدارة الهندسية بسرعة مراجعة مدي جاهزية المعدات بالأحياء و المدن و إيجاد حلول سريعة للمعطل وذلك بإشراف لجنة من كلية الهندسة.

و اختتم المحافظ الاجتماع بمراجعة الموقف الفعلي للتصالح في مخالفات البناء مشيراً إلى تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الذين يقوموا بطلبات التصالح وتقديم كافة المعلومات التي تساعدهم علي إنهاء كافة الإجراءات ، و الجدير بالذكر أن محافظة الغربية قامت بتخفيض نسبة التصالح حتي وصل التخفيض لنسبة ٦٥ ٪ وذلك تخفيفاً علي المواطنين و تشجيعاً لهم علي سرعة التقدم للتصالح .

[cov2019]