عملية تشييد سد النهضة تسير في موعدها المحدد وكما هو مخطط له

0

وزير المياه والطاقة والري الإثيوبي: عملية تشييد سد النهضة تسير في موعدها المحدد وكما هو مخطط له

 

 

كتب : منتصر عزت

 

 

 

قال وزير الري الإثيوبي، الدكتور سيليشي بيكيلي، اليوم الأحد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي إن “وزارة الزراعة والري الإثيوبية وشركة إثيوبيا للطاقة الكهربائية، قامت أمس السبت، مع المقاولين بإجراء تقييم لموقع سد النهضة.

 

 

 

وأكد وزير الري الإثيوبي، الدكتور سيليشي بيكيلي، ، أن عملية إنشاء سد النهضة تسير وفق الجدول المخطط لها.

 

 

وتابع بيكيلي أن “عملية تشييد سد النهضة تسير في موعدها المحدد وكما هو مخطط له، وذلك بفضل الآلاف من عمال البناء والاستشاريين وأنواع الدعم الأخرى التي تم حشدها حول المشروع”.

 

​والجدير بالذكر ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أمس السبت، على أن الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية في إثيوبيا ولكن يجب ألا تكون التنمية على حساب الآخرين.

 

كما أكد السيسي خلال تنظيم مأدبة غداء عقب افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بميناء جرجوب بالساحل الشمالي الغربي لمصر أن بلاده تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية.

 

 

وأشار الرئيس المصري إلى أن مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ، وذلك على الرغم مما تملكه من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في مناورة “قادر 2021”.

 

 

كما يذكر ان إثيوبيا أعلنت ، أمس السبت، رفضها إحالة مصر والسودان قضية سد النهضة إلى مجلس الأمن الدولي، داعية المجلس إلى تشجيعهما على الانخراط في المفاوضات بقيادة الاتحاد الأفريقي.

سد النهضة الأثيوبي
[cov2019]