كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة بدر تعلن عن أحدث برامجها مع أكبر الجامعات السويسرية  

0

 

كتب – محمود الهندي

عقدت كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية، ندوة تثقيفية لطلاب العام الدراسى الجديد الفرقة الأولى وطلاب الفرقة الثانية بالكلية للتعريف بالبرنامج الجديد وهو”إدارة الأعمال والضيافة” بالتعاون مع كبرى الجامعات السويسرية وعلاقاتها بعالم المال والأعمال.

أعلن الاستاذ الدكتور عبدالرحمن محمود عليان، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية، أنه تم الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية على فتح برنامج جديد وهو “إدارة الأعمال والضيافة” بالتعاون مع جامعة ” BHMS” خامس أكبر جامعة فى سويسرا، وسيبدأ العمل فيه للتدريس للطلبة بدءاً من العام الدراسى المقبل (2020-2021)، بجانب البرامج التى تقدمها الكلية وهى:”نظم معلومات الأعمال، المحاسبة والتمويل، إدارة الأعمال والضيافة، اقتصاد وعلوم سياسية، محاسبة، تمويل، تسويق، موارد بشرية ، اقتصاد”.

فى سياق متصل، قال الدكتور جبريل هلالات، رئيس برنامج إدارة الأعمال للمنشأت السياحية والفندقية بجامعة بدر، أن الطالب الذى يدرس برنامج “إدارة الأعمال والضيافة” يحصل على شهادتين الأولى مصرية من “جامعة بدر”، ومعتمدة من وزارة التعليم العالى؛ والثانية أوروبية ومعتمدة من جامعة “BHMS” السويسرية، المتخصصة فى مجال العلوم السياحية والفندقية على مستوى العالم ويتهافت على خريجيها جميع الفنادق والمنشأت السياحية على مستوى العالم.. مشيراً أن الطالب له الحق فى السفر إلى سويسرا فى أخر عامين من الدراسة لإستكمال البرنامج فى الجامعة الأم؛ طبقاً للبروتوكول الموقع بين جامعة بدر وجامعة “BHMS”.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة جيهان زهران، المستشار التعليمى لجامعة بدر، أن جامعة بدر هى الوحيدة فى “الشرق الأوسط، إفريقيا” التى استطاعت تنفيذ تلك الشراكة التعليمية مع كبرى الجامعات السويسرية؛ لتوفير أرقى برامج التعليم العالى فى تخصص “الإدارة والضيافة”، لكى تتميز به وسط جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية فى مصر والمنطقة وتستطيع تخريج طالب قادر على التعامل فى السوق المحلى والدولى؛ طبقاً للمهارات المتميزة والفريدة التى سيتعلمها فى البرنامج.

فى ذات السياق، أضافت الدكتورة إيمان إسماعيل، منسق البرنامج عن كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية، أن البرنامج يفتح العمل فى قطاعات كلاً من: “إدارة أعمال المنشأت السياحية، المدن الطبية والمستشفيات، السفر، المطاعم، المؤتمرات، التسويق الرياضى، إدارة أعمال المشروعات الفندقية”.. مضيفةً أن البرنامج مقدم من جامعة “BHMS” فى سويسرا، بأسعار مخفضة مخصوص لطلاب “جامعة بدر”، عن تكاليف أسعار الدراسة فى الجامعة الأم بسويسرا ولأول مرة فى الشرق الأوسط.

من جانبه، أشار وحيد التهامى، عضو مجلس إدارة جمعية فنادق البحر الأحمر، خلال كلمته فى الندوة، أن جميع إدارات وقيادات المنشأت السياحية والفندقية فى مصر والعالم تطلب خريجى جامعة “BHMS” بالأسم نظراً لما يتمتعوا به من “برامج، دراسات، تدريب” متميز لا يتوفر فى معظم الجامعات المحلية ولا الدولية.. كاشفاً أن جميع الفنادق العالمية فى مصر تفتح أبوابها لتدريب طلاب جامعة “BHMS” بالتعاون مع “جامعة بدر” نظراً لتميز البرنامج الذى يتعلموه، عن البرامج التقليدية فى الكليات المناظرة بالجامعات الأخرى.

[cov2019]