محافظ الغربية يكرم والدة المجند وسيدة القطار فى مكتبه

0

محافظ الغربية يكرم والدة المجند عبد الله وسيدة القطار فى مكتبه

حنان أمين سيف

استقبل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية ،السيدة صفية ابو العزم المعروفة اعلاميا بسيدة القطار، ووالدة المجند عبد الله مسعد وذلك لتقديم الشكر والعرفان لهما.

ثم بدأ حفل التكريم بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة ، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والعميد أيمن فكري المستشار العسكري للمحافظة، حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة مباركة من القرآن الكريم .

وتحدثت السيدة صفية أبو العزم عن قصتها مع المجند ، مؤكدة على أنها لم تفعل شيء أكثر من واجبها وأنها تعاملت مع الموقف كأم مما دفعها للوقوف بجانب المجند الذي اعتبرته ابن من أبنائها .

و قالت والدة المجند عبد الله مسعد، السيدة صباح  إنها وهبت ابنها عبد الله للوطن وأنها على استعداد لتقديم أكثر من ذلك وقدمت الشكرللمحافظة على هذه الدعوة
ثم ألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها أن الإنسان المصري هو ثروة هذا الوطن ، وأن مصر دائما على مر العصور بلد الحضارة والتقدم والرقي ، مؤكدا على أن السلوك الحضاري والوعي الوطني والتعليم هم الدعائم الأساسية للتنمية.

كما عبر عن فخره واعتزازه بوجوده مع سيدة القطار ووالدة المجند ، مشيرا إلى أن الأم المصرية هي المدرسة التي تعلم وتربي وتصنع الرجال ، لافتا أيضا إلى أن التصرف الذي قام به المجند عبد الله يدل خلقه وتربيته ، وأثبت أن أفراد المؤسسة العسكرية يحافظون دائما على ضبط النفس في مختلف المواقف.

كما أبدى محافظ الغربية سعادته كون الحاجه صفيه تعمل معلمة رياض أطفال مما يجعلنا نطمئن على مستقبل أولادنا ،مشيرا أن هناك نماذج يجب أن يُلقي عليها الضوء ولابد أن نبحث عن هذه النماذج لإظهارها للمجتمع وإبراز سلوكهم الحضاري ،مؤكدا أن مصر لن تتقدم إلا بأبنائها المخلصين .

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جزيل الشكر والتقدير لجميع الحضور والمشاركين في الاحتفال ،وقام بتقديم شهادة تقدير ودرع المحافظة وهدية ذهبية لسيدة القطار ، وشهادة تقدير ودرع المحافظة ومنحة مالية الحاجه صباح والدة المجند قائلا لهم أنتم نموذج مشرف لمحافظة الغربية .

[cov2019]