محافظ بني سويف ورئيس “تيتان” يكرمان حفظة القران الكريم

كتب _محمد فرحات

شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، إحتفالية تكريم حفظة القران الكريم الفائزين بالمسابقات التي نظمتها مجموعة تيتان العالمية للأسمنت، خلال شهر رمضان، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ونادي الشبان المسلمين ببني سويف.

جاء ذلك في حضور المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للمجموعة، والمهندس محمد خميس، رئيس قطاع الصناعة، والمهندس حسام طه، مدير المصنع، وتوني عثمان، مدير العلاقات العامة والخارجية لمجموعة تيتان مصر، وعددًا من الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، وأولياء أمور الفائزين بالمسابقة.

وشهدت الإحتفالية التي أقيمت بنادي الشرطة بمدينة بني سويف، إهداء “درع” مجموعة تيتان للأسمنت للدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وإهداء درع “مؤسسة السيدة حورية” للمهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة تيتان للأسمنت.

وأعرب المحافظ عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية التي تعد من نوع خاص وهي تكريم حفظة القرآن الكريم، مهنئا الفائزين وأولياء أمورهم الذين بذلوا الجهد الكبير في سبيل وصول أولادهم لهذه المنزلة، ومؤكدًا تقديره للقائمين على تنظيم المسابقة، وأكد أن الجائزة الكبرى هي توفيق الله للفائزين من الطلائع والشباب وأن يسر لهم حفظ كتابه الكريم، مشددًا على ضرورة العمل بالقرآن والاقتداء بتعاليمه وترجمة ذلك على أرض الواقع من خلال السلوكيات الإيجابية والأخلاق والمعاملة الكريمة بين الناس، وبذلك يكون حافظ القرآن مصدر للخير والبركة لمصر.

وأثنى محافظ بني سويف على المساهمة المجتمعية لمجموعة تيتان، مؤكدا على أهمية أن يسلك كل القطاع الخاص الدور الذي تقوم به الشركة، مشيرا إلى أن شركاء التنمية بالمحافظة يعملون كتفا بكتف مع أجهزة المحافظة في تنفيذ رؤية الدولة وخططها التي تستهدف النهوض بالقطاعات الحيوية بالمحافظة “التعليم والصحة والشباب والرياضة والمجتمع المدني.. الخ”.

من جانبه، أكد المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة تيتان للأسمنت، على حرص المجموعة الشديد على تحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية مع العديد من المؤسسات الخدمية داخل مجتمع بني سويف وخاصة مع المؤسسات الخدمية والتربوية “التعليمية والصحية والشبابية والدينية.. الخ” بما يعود بالنفع على المجتمع السويفي.

وأكد توني عثمان مدير العلاقات العامة والخارجية بمجموعة تيتان للأسمنت، على دور المجموعة في المشاركة المجتمعية والمساهمة في المحافل المختلفة كونها من نسيج المجتمع وجزء لا يتجزأ، وفي هذا الإطار نشترك مع الجهات المختصة والمعنية في تقديم يد العون للفئات المحتاجة لأننا أبناء وطن واحد، ولابد أن نتضافر جميعا لتحقيق طموحاته وآماله.

وأضاف “عثمان” أن خطة المجموعة فى المشاركة المجتمعية متنوعة، حيث تشمل تعاونًا مع قطاع الصحة بدعم مستشفى بني سويف بحضانات وأجهزة تنفس وأشعة وتحاليل، وكذلك قطاع الشباب والرياضة بتنظيم مسابقات للشباب والطلائع بمراكز الشباب والأندية، فضلًا عن تقديم مساعدات مالية لزواج الفتايات اليتميات من خلال التعاون مع مؤسسة مسجد السيدة حورية، ومنح قروض حسنة للسيدات لإقامة مشروعات صغيرة، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، إضافة إلى دعم مستشفى بني سويف الجامعي بتجهيز معمل علمي ومدرج بكلية العلوم، وتوقيع برتوكول لتأهيل وتدريب طلاب الكلية والاستفادة بالكوادر الفنية المتميزة بالمصانع التابعة للمجموعة.

[cov2019]