محافـظ المنوفية: يؤكد على دور المشاركة المجتمعية فى مواجهة كورونا 

0

محافـظ المنوفية: يؤكد على دور المشاركة المجتمعية فى مواجهة كورونا 

وتقديم كافة  أوجه الدعم لمصابى كورونا 

كتبت: هبة رمضان

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه، بممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، ورئيس القطاع الطبي والوفد المرافق له، وذلك في إطار دعم المنظومة الصحية بالمحافظة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وتفعيلاً لدور المشاركة المجتمعية بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا بمديرية الصحة.

في البداية أشاد محافظ المنوفية بمبادرات مجموعة العربي مثمناً دورهم الرائد، والفعال في خدمة الوطن على مستوى الدولة والارتقاء بالمنظومة الصحية في ظل هذه الظروف الراهنة.

 وأشار انه،  بالتنسيق مع مجموعة العربي سيتم التنسيق بشأن استقبال حالات كورونا بمستشفى العربي (الشروق) بقويسنا، حيث سيتم تدعيمها وتجهيزها بـعدد 40 سرير بواقع 10 أسرة عناية مركزة، و30 سرير عناية متوسطة لمرضى كورونا، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم الكامل للاحتياجات الضرورية بالمستشفيات وكذا المساهمة في رفع كفاءة المستشفيات لضمان تقديم خدمة جيدة للمواطن.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح العربي على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.

وأضاف المحافظ أن مستشفيات العربي نموذج متكامل يحتذى به فى جودة الخدمات والمستوى الطبى المقدم، مشيرا الي أن مستشفى الشروق تعد صرح طبي جديد وتمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة .

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بالتأكيد على استمرار عمل لجان المتابعة اليومية علي المستشفيات لمباشرة أعمالها والتعامل الفوري مع أية طوارئ والوقوف على المشكلات التي تواجهها والعمل الفوري على حلها ، عقد اليوم اللواء علاء رشاد السكرتير العام اجتماعا بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا بحضور الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام وعدد من مسئولي المتابعة بمديرية الصحة. 

حيث وجه السكرتير العام بضرورة تكثيف المرور على المستشفيات بنطاق المحافظة لمتابعة الأداء والوقوف على مستوى تقديم الخدمة الطبية، وكذا متابعة عدد الأسرة المتاحة وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي ونسب الإشغال بها، كما شدد على متابعة مدى توافر المستلزمات والواقيات الشخصية للأطقم الطبية والتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى ، فضلاً عن المرور على مخازن المستلزمات والأدوية والتأكد من توافرها للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وإعداد تقرير مفصل بهذا الشأن لاتخاذ اللازم.

[cov2019]