موجة شديدة البرودة تضرب السعودية.. ابتداءً من الثلاثاء وحتى السبت المقبل

0

موجة شديدة البرودة تضرب السعودية.. ابتداءً من الثلاثاء وحتى السبت المقبل

 

كتبت: هبة رمضان 

 

نبه المركز الوطنى للارصاد الجوية الى موجه شديدة البرودة ورياح شديدة الاتربة تضرب معظم مناطق المملكة العربية السعودية من الثلاثاء حتى السبت المقبل مع فرصة لتساقط الثلوج اذ تلامس المناطق الشمالية درجة حراراة اقل من الصفر تصل الى “- 4”  درجة مئوية.

وصرح مركز الأرصاد أن يشهد الطقس نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية لمنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما توقع انخفاضًا في درجات الحرارة وسماء غائمة جزئيًّا على المناطق الشمالية والشمالية الغربية للمملكة وكذلك على أجزاء من وسط المملكة.

وتوقع عبدد العزيز الحصينى الباحث المناخى بالمملكة ان تسود اجواء باردة نهارا شديدة البرودة ليلا مع الصقيع، معتبرا هذه الموجه اقوى موجه برد تاثر على المملكة منذ دخول الشتا 1942هـ.

ونصح الحصينى فى هشتاج على صفحته بتويتر اصحاب الحلال سواء الماشية او المزارع حيث تتعرض معظم المناطق الى انخفاض فى درجات الحرارة لتصل دون الصفر. 

هو ما اتفق عليه عبدالله المسند استاذ المناخ بجامعة القصيم فى هشتاج على صفحته بتويتر الذى توقع ايضا هبوط درجات الحرارة بشكل كبير ناصحا من ينزعج او يتضرر من البرد بتاجيل طلاعات البر خاصة فى المناطق الشمالية وشمال الوسطى وقال: انتبهوا وانعموا بالدفء ولا تخرجوا الا للضرورة القصوى 

 

[cov2019]