وزيرة الأولمبياد اليابانية : لا نرحب باللقاح الصيني

0

وزيرة الأولمبياد اليابانية : لا نرحب باللقاح الصيني

 

كتب : منتصر عزت

أكدت تامايو ماروكاوا وزيرة الأولمبياد فى اليابان ، إن الفريق الياباني المشارك في ألعاب طوكيو 2020، لن يحصل على لقاح صيني ضد فيروس كورونا، لأن البلاد لم تجيز استخدامه بعد,وأنه لا يوجد أي تغيير في خطة اللجنة المنظمة لإقامة أولمبياد آمنة، بغض النظر عن تطعيم المشاركين.


وأضافت ماروكاوا أن الرياضيين اليابانيين لن يتمكنوا من الحصول على اللقاح، منوهة “لا أعلم أي شركة صينية تقدمت إلى اليابان للموافقة على اللقاحات”.

 


وشددت “نتخذ إجراءات صارمة لمنع تفشي العدوى حتى يشعر الجميع بالأمان بالمشاركة في أولمبياد طوكيو، حتى لو لم يحصلوا على اللقاح. لا يوجد أي تغيير في افتراضنا أن المشاركين لن يحصلوا على اللقاح”.

 

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية،يوم الخميس الماضى ، أن اللجنة الأولمبية الصينية عرضت تقديم جرعات للمشاركين في أولمبياد طوكيو ودورة الألعاب الشتوية في بكين 2022.

 

وكشف توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، عن الأمر خلال اجتماع عبر الإنترنت، وفوجئ توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للأولمبياد بالإعلان. ورفض موتو التعليق أمس الخميس.

 

وتنطلق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، فيما تنطلق الدورة البارالمبية في 24 أغسطس.

 

 

[cov2019]